الزواج يزيد وزن المرأة

صحتك
726
0


الزواج يزيد وزن المرأة

وجدت دراسة استرالية حديثة أن الزواج يزيد من وزن المرأة حوالي 2- 2.25 كجم خلال الأشهر الـ 6 الأولى، وأن ذلك ينطبق حتى على اللاتي اتبعن نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن خلال تلك الفترة.

شاركت في الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها 350 من العرائس، أبدت نصفهن رغبة في إنقاص الوزن قبل الزفاف، بحسب صحيفة “دايلي ميل”.

وقال الباحثون في جامعة فلندرز الاسترالية أن تغير الوزن المرتبط بالزواج قد يكون عنصراً هاماً في صورة الزوجة حديثة الارتباط.

ورصدت الدراسة أن واحدة من كل 3 عرائس كانت قد نُصحت بضرورة إنقاص الوزن قبل الزفاف، سواء بواسطة خطيبها أو أحد أفراد العائلة.

وأن اللاتي نُصحن بإنقاص الوزن استهدفن فقدان حوالي 9 كجم من الوزن الزائد. لكن وجدت الدراسة أن هؤلاء قد اكتسبن وزناً زائداً بعد الزواج بستة أشهر بلغ حوالي 3.1 كجم!

ووجدت الدراسة أن العرائس اللاتي شعرن بضغوط لإنقاص الوزن قبل الزفاف حتى يستطعن ارتداء ثوب العُرس الأبيض اكتسبن وزناً زائداً بعد الزواج بلغ 4.5 كجم، وتم تقديره بأنه 3 أضعاف ما فقدنه ليتمكن من ارتداء الثوب.

تم قياس وزن بعض المشاركات في هذه الدراسة بعد يوم الزفاف، وقالت النتائج إن زيادة الوزن بعد يوم واحد من الزواج تعود إلى تناول الأطعمة باسترخاء في حفل الزفاف.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك