نصائح تجعلك تبدين أصغر بعشرة أعوام

التجميل
28.9K
0




نصائح تجعلك تبدو أصغر بعشرة أعوام

إليك مجموعة من النصائح المفيدة والسهلة التطبيق التي تتيح لك إحداث ثورة إيجابية في عقلك ووجهك وجسمك بحيث تبدين أصغر بنحو عشرة أعوام.

تمرين الرئتين :

تنفسي بعمق 3 إلى 4 مرات متتالية، 4 مرات في اليوم. فهذا التمرين يزيد سعة الرئتين ويعزز رشاقتك.

 

تنشيط الذاكرة :

أطلبي من زوجك أو ابنتك أو أختك أو أي شخص آخر أن يضع مجموعة من الأغراض على طاولة. غطي هذه الأغراض بشرشف سميك وحاولي تذكرها خلال دقيقة واحدة فقط. إنه تمرين ممتاز لتنشيط الذاكرة.




حاولي أيضاً ارتداء ملابسك وأنت مغمضة العينين. فهذا تحد ممتاز للدماغ إذ يجبر كل الحواس الأخرى على العمل بفاعلية أكبر.

 

تعزيز الطاقة :

إذا كنت تعانين من هبوط متواتر في الطاقة والنشاط، قد يكون ذلك دليلاً على خلل في توازن مستوى السكر في الدم، مما يزيد خطر التعرض لمرض القلب وداء السكري. تناولي مقدار ملعقة صغيرة من القرفة كل صباح لخفض خطر التعرض لداء السكري.

 

زيارة طبيب الأسنان بانتظام :

زوري طبيب الأسنان مرتين في السنة للتحقق من سلامة الفم واللثة والأسنان. فالتهاب اللثة لا يسبب فقط نزفاً مزعجاً، وإنما قد يسبب أيضاً السرطان ومرض القلب.

 

زيارة الطبيب النسائي بانتظام :

تحلي بالصراحة الكاملة عند زيارة عيادة الطبيب النسائي. فهذا الطبيب يساعدك على تجاوز كل المشاكل الحميمة التي تعترضك، ويستطيع التحقق من وظيفة الغدة الدرقية، ومستوى فقر الدم، ومستويات الاستروجين في جسمك، علماً أن كل هذه الأمور تؤثر بطريقة ما في علاقتك الزوجية.

 

تقوية الروابط الاجتماعية :

تبين أن الأشخاص الذين يملكون الكثير من العلاقات والروابط الاجتماعية يعيشون أكثر من غيرهم لأن التواجد قرب الآخرين يطلق هرمون الأوكسيتوسين الذي يخفض التوتر ويبطئ نمو الخلايا السرطانية.

الاهتمام بالذات

 

إذا كنت تحرصين دوماً على تلبية احتياجات الآخرين أولاً، متناسية حاجاتك الخاصة، قد تهبط فجأة معنوياتك وتعانين بالتالي من أزمة نفسية. لذا، دللي نفسك مثلما تدللين الآخرين.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك