حيل منزلية لتثبيت مكياجك لساعات

جمالك
581
0


حيل منزلية لتثبيت مكياجك لساعات

تبذلين مجهوداً كبيراً وتمضين وقتاً طويلاً في التحضّر للخروج في مناسبة مميّزة، ليصيبك الإحباط عندما ترين مكياجكِ المتقن يتلاشى بعد ساعات قليلة، ولتظهر بشرتكِ متفاوتة اللون، كما تبدأ البقع الملطّخة حول عينيكِ بالظهور! لا داعي أن تقلقي من هذا الكابوس الجمالي بعد اليوم، فإليكِ بعض الحيل المنزليّة السهلة التي تضمن تثبيت مكياجكِ لفترات طويلة:

– للآيلاينر:

للمحافظة على بقاء الآيلاينر لوقت أطول، قومي بتطبيق القليل من ظلال العيون البنيّة الداكنة فوقه، وذلك من خلال التربيت بنعومة على طوله بواسطة فرشاة رفيعة جداً. تستطيعين كذلك إستبدال ظلال العيون البودرة بأي قلم تحديد جافّ باللون الأسود.

– لكريم الأساس:

إستعيني بإسفنجة خاصّة لتطبيق كريم الأساس، ولكن بلّليها قليلاً قبل البدء بها وطبّقي كريم الأساس من خلالها نزولاً وفي إتجاه واحد. ولأثر يدوم بشكل اكبر، تأكّدي من أن تطبّقي قبل الأساس كريم مرطّب، ثمّ تستطيعين الإستعانة بعده مباشرة بأساس مضغوط على شكل بودرة وتطبيقه بواسطة ريشة البلاش، فهو سيدوم بشكل أكبر خصوصاً على البشرة الدهنيّة.

– لظلال العيون:

إستعيني بعبوة بخاخة وإملئيها بالمياة النظيفة. رشيّ القليل من الماء على الفراشي التي ستستعملينها في تطبيق ظلال العيون، ما سيجعل الألوان المستعملة تبدو أفتح وتدوم لوقت أطول. ولكن إنتبهي ألّا تفرطي في رشّ الماء وإلّا لتخرّبت ظلال العيون وإنتهى بكِ الأمر تلطخين عينيكِ وحتّى وجهكِ.

لا تطبّقي ظلال العيون على جفون جافّة، بل إستعيني ببرايمر أو بالكونسيلر لتحضير بشرة الجفن لإلتقاط اللون والمحافظة عليه لوقتٍ أطول.ت

– لأحمر الشفاه:

أكثر الأخطاء الشائعة في مكياج الشفاه أن تضعي الروج مباشرةً على شفتيكِ، عوضاً عن ذلك، طبّقي عليهما القليل من البرايمر، أو بكلّ بساطة كريم الأساس خلال وضعه على كافّة وجهكِ!

– لبشرة الجسم:

تستعملين كريم الأساس لإخفاء الشوائب وحبّ الشباب على كتفيكِ ويديكِ وتخشين أنّ الأجواء الرطبة والتعرّق قد تلطّخه؟ إستعيني برذاذ الشعر المثبّت ورشّيه عن بعد على يديكِ وكتفيكِ ولكن إحذري من تلطيخ ثيابكِ!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك