أكاذيب الزوج الأكثر شيوعا…لا تصدقيها

منوعات
784
0


أكاذيب الزوج الأكثر شيوعا…لا تصدقيها

الكل يكذب !! نعم كلنا نكذب نساءا ورجالا ، كبارا وصغارا. وتختلف الكذبات من كذبة بيضاء وتتدرج الى كذبة سوداء. كما أن لكل منا دوافعه ، منها ما هو مقبول ومنها ماهو عذر أقبح من زلة.

لكن الدراسات الاخيرة أكدت ان الغربيين أقل كذبا من المجتمعات الأخرى ، ذلك أن لكل واحد خصوصياته واستقلاليته الشخصية.أما في المجتمعات الأخرى فالاخر يعني الكثير ، مما يدفعنا في كثير من الأحيان الى تبرير مواقفنا أو أخطائنا بالكذب.

فالرجل الانجليزي على سبيل المثال صريح و نادرا ما يضطر للكذب فهو مقتنع بما يفعله و بأن الأمر يهمه وحده و أنه قادر على تحمل مسؤوليته في حين أن الرجل الايطالي يعتمد كثيرا على الكذب لتبرير مواقفه.أما الرجل البانغلاديشي فلا يهمه ان كذب او لا المهم أن يخرج نفسه من الورطة بتبرير يقنع الطرف الاخر. لكن الرجل الياباني يختلف بعض الشيء فهو يعتبر السؤال الذي سيكون جوابه كذبة هو عيب في حد ذاته.لذلك لن تجد امرءة يابانية تسأل زوجها الخائن : هل ما رأيته صحيح ؟.

والمدهش في الأمر أن صحيفة صن البريطانية أكدت في دراسة لها أن الرجال يكذبون مرتين أكثر من المرأة ،بمعدل يصل الى 6 كذبات في اليوم.

لذلك جمعنا لك سيدتي مجموعة شائعة من الأكاذيب التي يتداولها الرجال حسب المتخصصين:

– تبدين جميلة بهذه الملابس : يطلقها الرجل عندما يريد القيام بواجبه اليومي الذي يعبر ه عن اهتمامه في حين يريد فقط أن يخرج نفسه من الدائرة.

– أستطيع اصلاحه لا تهتمي : يطلقها لكي يظهر قوته و قدراته أمام الزوجة وعندما لا يصلحا يتعذر بالنسيان.

– ساتصل بك بعد قليل : هي اخر جملة يقولها الرجل في كل اتصال هاتفي. لانهاء المكالمة مع زوجته واعطائها أمل في اللقاء حتى تنهي كلامها.

– كنت مشغولا : الانشغال هم مفر الرجل غالبا عندما يتهاون في قضاء أمر ما.

– اختاري ما تريدين أن أثق في ذوقك : لا يحب الرجل التدخل في كل ما هو منزلي او اختيار للديكور او ملابس الأطفال لذلك يضرب عصفورين بحجر بهذه العبارة فينفك من الحاح زوجته لمساعدتها على الاختيار و يلقي مجاملة صاروخية في سمائها

– لم أكذب عليك يوما ، هل أحلف لك ؟ :ترد هذه التعويذة السحر على الساحر،فبعد ان تكون المرأة في منطقة قوة بتوبيخ الزوج تصبح في منطقة ضعف وشعور بالذنب تجاهه.

في الحقيقة الكذب هو ملح الحياة.فهو يخرج الزوجين من كثير من المتاعب و المواقف المحرجة لكن ما ان كان كذبا أبيضا أما اذا كان لتبرير مصيبة فهو الطريق الى الهلاك. فالمرأة لا تصدق كل كذبات الرجل وانما تتغاضى عليها وتتظاهر بالاقتناع والدليل انه ما ان كانت هناك كذبة كبيرة حتى تعد لك كل الكذبات السابقة منذ أيام الخطوبة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك