طريقة فعالة لتصغير حجم المعده بدون أدوية او عمليات جراحية

صحتك
633
0


طريقة فعالة لتصغير حجم المعده بدون أدوية او عمليات جراحية

التحكم في كمية الطعام الذي تتناويله خلال اليوم شئ صعب جداً و مؤخراً ظهرت طرق كثيره منها الأدوية و العمليات الت تعمل على تقليل حجم المعده لكن نقدم لكي من خلال هذا المقال طرق بسيطه لتقليل حجم المعده بدون اللجوء للأدوية التي بالطبع يكون لها آثار جانبية.

من السهل جداً أن يتزايد حجم شهيتك و حجم معدتك مع الوقت بدون أن تشعري مما يتسبب بالطبع في زياده وزنك .يظن بعض الناس أنهم حينما يأكلون الوجات الصغيره أثناء اليوم و يقوموا بتناول  وجبات كبيره في المساء  أنهم سيعوضون ما فاتهم من نقص طوال اليوم ذلك غير صحيح في الحقيقة لأن جسمك يحتاج إلى أكبر كميات من الطعام أثناء أكثر فترة نشاطك و إنشغالك .و يلجأ الكثير من الناس إلى تناول وجبتهم الأساسية في المساء بكميات كبيره مما يتسبب في زيادة الوزن

1.أولاً عليكي أن تقومي بقياس حجم وجباتك التي تتناوليها خلال اليوم لمدة أسبوع فقط مثلاً فحاولي ان تستخدمي كوب معياري للأرز و المكرونه و ملاعق معيارية لزيت الزيتون و الزبده .و إبدئي أن تحددي كمية السعرات التي تحتوي عليها كميات الأكل التي تأكليها و ستجدين رغبة داخلية لديك لزيادة كميات الطعام.

2.للتحكم في حجم الكميات التي تأكليها حاولي أن تأكلي ببطء و لا تتسرعي في أكل وجبتك لأن الأكل بسرعه سيجعلك تشعري بالشبع بعد مده اطول مما سيدفعك لملئ طبق الطعام مره أخرى لتشعري بالشبع,اكن الأكل ببطء يترك وقت لعقلك ليدرك أن معدتك وصلت للشبع قبلان تتسرعي و تأكلي كميات زائده.

3.من أكثر العادات التي تجعلك لا تشعرين بكم الطعام الذي تتناولينه هو الأكل بصوره مباشره من العبوه دائماً قومي بوضع الكمية التي تريدينها في طبق لتشعري بالكم الذي تأكليه .

4.لا تقومي بأكثر من عمل أثناء تناولك وجباتك فركزي فقط في الطعام و إذا كنت تشاركين أحد في تناول الطعام و الحديث لكن إبتعدي تماماً عن مشاهدة التليفزيون أثناء تناولك الطعام أو العمل على اللاب توب قيادة السياره لأن الإندماج في أي عمل آخر يشتت العقل عن الإنتباه لكم الأكل الذي تتناوليه.

5.أصعب خطوه هي أن تقومي بالتقليل من كم الطعام الذي تأكلينه فقومي بها خطوه بخطوه تدريجياً حتى تبدئي بالفعل في تقليل حجم الوجبات .

6.إستخدمي أطباق أصغر لغرف الطعام مما سيشعرك أنك تأكلين طبق ممتلئ لكن في الحيقيه أنه طبق أصغر من الطبق الذي تتناوليه عادة بهذه الطريقة ستتمكني من التقليل من حجم وجباتك .

بالطبع سيدتي التقليل من الشهية و الحد من كمية الطعام يعتبر تحدي كبير جداً و تذكري دائماً ان الحد من كمية الطعام مهم جداً مع مراعاة نوعية الطعام الذي تتناوليه فحاولي أن تتناولي في بداية عملية تقليل الشهية الأطعمه المفيده و بالطبع ليس معنى أنها مفيده أنها خاليه من السعرات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك