عادات نقوم بها يوميّا تضرّ كثيرًا بأسناننا!

صحتك
381
0


عادات نقوم بها يوميّا تضرّ كثيرًا بأسناننا!

تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص. ويرجع ظهور الاصفرار إلى العادات الخاطئة، كتناول الموادّ الملوّنة للأسنان، والشاي والقهوة أيضاً، بالإضافة إلى التدخين.كما أنَّ إهمال العناية بالأسنان وعدم الاهتمام بنظافتها يُساهم في تراكم بقايا الطعام التي تسبّب نموّ البكتيريا، بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تسبّب الاصفرار.

العادات السيئة التي تساهم في اصفرار الأسنان

– يؤدي مضغ الأشياء الصلبة والباردة كمضغ مكعبات الثلج أو البوظة الثلجية في العادة إلى حدوث تشققات وصدوع في الأسنان كما يسبب ضعفها.

– تناول مأكولات ساخنة ومن ثم باردة.

– تناول البزر في نفس المكان في الفم، ما يؤدي إلى تآكل هذه الأسنان في الفك العلوي والفك السفلي، الأمر الذي يشوه جمال الأسنان.

– من العادات المضّرة جدا أيضًا، تناول السكاكر والحلويات والمعجنات بكثرة قبل النوم، فتتخمر بقاياها العالقة بالأسنان أثناء النوم ما قد يؤدي إلى انتشار النخور الواسع في الأسنان وتضرر معظمها دفعة واحدة.

– الإسراف في شرب العصائر السكرية والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة إلى مهاجمة مينا الأسنان وإضعافه، وذلك بسبب إحتوائها على كميات عالية جداُ من السكر والأحماض.

– إنّ الإكثار من شرب المنبهات كالشاي والقهوة والتدخين تسبّب إصفرار وتدهور مينا الأسنان الذي يعطي الأسنان القوة والصلابة.

 

– عض الأقلام والأظافر التي تؤدّي إلى تبشيع مظهر الإبتسامة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك