اخسرى وزنك الزائد مع ريجيم نجوم الأتراك ” بيرين سات ومهند وهويام

مشاهير
700
0


اخسرى وزنك الزائد مع ريجيم نجوم الأتراك ” بيرين سات ومهند وهويام

مما لا شك فيه أن الدراما التركية أصبحت هوس بعض البيوت العربية، ليتخذ البعض من رشاقة النجوم الأتراك مثالا يحتذي به في عالم الرشاقة وخسارة الوزن الزائد، خاصة عندما نلاحظ اختلاف أوزانهم في أعمالهم الفنية، ليصبح السؤال الذي يدور في الأذهان ماذا فعلوا للوصول لتلك النتيجة؟!

ومن تلك النقطة نقدم لك سيدتي، نبذة مختصرة عن طرق النجوم الأتراك في خسارة الوزن الزائد، لتختاري ما يناسبك.

1- السلطانة هويام تخسر 8 كيلو

لم يكن هناك بديل للممثلة التركية- الألمانية الجنسية مريم أوزيرلي إلا أن تخسر بعضا من الوزن قبل البدء في تصوير الجزء الثالث من المسلسل التركي الشهير “حريم السلطان”، لتقنع المشاهدين بأنها تقدمت في العمر.

“مريم” امتنعت تماما عن تناول الحلويات والمعجنات والنشويات لمدة شهرين كاملين، وتجنب أي وجبات غنية ومشبعة بالدهون أو بها كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، مع الالتزام بتناول السلطات والفواكه أكثر من قبل خاصة في وجبتيّ الغداء والعشاء، وممارسة رياضة المشي لفترات طويلة.

 

2- رشاقة مهند يخسر 18 كيلو

أما النظام الأصعب فكان من نصيب الممثل التركي الوسيم كيفانش تاتليتوج -الشهير بمهند- حيث نجح في خسارة 18 كيلو في ستة أشهر، ليقوم بأداء دور الشاعر التركي الشهير مظفر أوسلو الذي أصيب بمرض السل ومات في عز شبابه.

وحتى يصل لتلك النتيجة، قام مهند بالتدرب على الملاكمة تحت إشراف وتدريب مدرب محترف لمدة أربعة أشهر كاملة، ووضع له خبير تغذية خاص نظاماً غذائياً صارماً.

3- القاضية فريدة

ليأتي الكلام هنا، عن الممثلة التركية بيرغوزار كوريل الشهيرة بالقاضية فريدة في “القبضاي” التي كشفت أن سر رشاقتها يكمن في اتباع العادات الصحية والغذائية لتكون جزءا من حياتها.

فهي تواظب على شرب كوبين كبيرين من الماء الفاتر قبل النوم ومعهما بضع حبات من الجوز والفاكهة المجففة، مع شرب ما لا يقل عن لترين ماء يومياً.

كما أنها تشرب الشاي الأسود باعتدال وأحياناً الشاي الأخضر بدون مزجه بأي نوع من الأعشاب، وتأكل الكثير من الحبوب والبقوليات الغنية بالبروتين التي تتميز عن اللحوم الحمراء بأنها خالية من الدهون المشبعة.

ولا تتجنب مطلقا أكل الحلويات واللحوم بل تتناول منهما كميات صغيرة للغاية، مع تناول السلطات الطازجة والخضار المسلوق مع الأرز المطبوخ جيداً والمشاوي، والحد من تناول الخبز.

أما بالنسبة للرياضة، فهي تفضل التركيز على الرياضات التي تشد عضلات البطن والجسم، مثل المشي والسباحة ورفع الأثقال الصغيرة.

4- بيرين سات خسرت 6 كيلو

تقوم بيرين -الشهيرة بـ “سمر”- بتناول إفطار بسيط عبارة عن كوب قهوة صغير وشريحتيّ خبز أسمر مع شرائح جبنة صغيرة ولبن زبادي، أما الغداء فتفضل أن يكون من المشاوي والسلطات الطازجة، مع تناول الموز والتفاح كوجبة خفيفة “سناك”، وقبل النوم تشرب عصيرا أو تأكل كوب زبادي.

وفي حوار خاص مع النجمة الألمانية مريم أوزرلي الشهيرة بالسلطانة هويام عبر مسلسل “حريم السلطان” أكدت أنها فقدت 8 كيلو غرام من وزنها وذلك بسبب دورها في الجزء الثالث من المسلسل،

كان ذلك بسبب أنها من المفروض أن عمرها اختلف في الجزء الثالث وأن أولاد السلطانة هويام أصبحوا في ريعان الشباب فاضطرت هي أن تفقد هذا الكم من وزنها من أجل تأدية الدور بشكل أفضل.

أشارت مريم أوزرلي أن النظام الغذائي الذي كانت تتبعه هو الفواكهة والخضراوات ممتنعة عن كل من المعجنات والحلويات وأي أغذية مشبعة بالدهون والمعكرونة واكتفت بالسلطات والفواكهة.

كما وأكدت مريم أوزرلي أنها تواكب عادة المشي التي لها دور كبير في التخلص من وزنها الزائد.

يذكر ان مريم اوزرلي قد رزقت منذ شهرين بطفلتها الأولى لارا من رجل الأعمال التركي جان ألتاش


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك