العريس غير الناضج… ما هي مواصفاته !!

منوعات
281
0


العريس غير الناضج... ما هي مواصفاته !!

حتى تتعرفي على مدى النضوج العاطفي لدى العريس المتقدم لك، عليك أن تتعرفي على مواصفات العريس غير الناضج، والتي يمكن حصرها بالآتي:

الاعتماد الزائد على الغير وعدم القدرة على اتخاذ القرار المستقل إلا بمشورة الأهل والمحيطين، كذلك الخوف من التغيير والرغبة في البقاء على الحال ذاتها تجنباً للتحديات.

التركيز على الذات، فالناضج عاطفياً لا يركّز على ذاته بشكل كبير ولا يُسلط الضوء على نفسه، والتحدّث عن النفس كثيراً والإنجازات والأحداث التي حصلت معه وإن لم تعنِ الآخرين.

السطحية وعدم القدرة على التفكير المستقل، بالإضافة إلى العشوائية والاضطراب في الحياة الاجتماعية والمالية، أيضا التصرف بمراهقة بحيث يشعر دائماً بالغضب عندما تُقدّم لهُ المشورة إضافةً إلى كثرة المراوغة والكذب.

اضطراب المشاعر كالانفعال والحساسية الزائدة وعدم تحمل الإحباط، أيضا تقلبات المزاج والغيرة الزائدة، وكما أسلفنا فهو يتصف بالأنانية وعدم التفكير في الآخرين.

الادعاء أنّ ما يحدث له دائماً هو نتيجة الحظ السيئ أو الظروف أو أخطاء الآخرين، فلا يتعلم من أخطائه، عدم تحمّل الغموض والاحتمالات وسماع كلمة “يمكن”، الادّعاء بمعرفته في جميع الأمور وعدم الاكتراث لأشخاص قد يفهمون أكثر منه، وعدم القدرة على انتقاد النفس أو الإحساس بمشاعر الآخرين، وأخيراً غياب لرؤية مستقبلية تستوعب الحاضر والمستقبل.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك