طرق بسيطة للحصول على بطن أملس دون معاناة

صحتك
33.3K
0




طرق بسيطة للحصول على بطن أملس دون معاناة

الحصول على بطن أملس حلم كل سيدة، ومن هذا المنطلق نقدم لك عدة نصائح سريعة وبسيطة المحتوى، عن كيفية الحصول على بطن مشدود دون معاناة.

تمارين رياضية بسيطة:

لا تتعبي نفسك، وتمارسي تمارين رياضية بشكل مكثف وعنيف لتتخلصي سريعا من دهون البطن المزعجة، بالتأكيد الأمر يحتاج للمثابرة ولكن تمهلي على نفسك فتوجد أساسيات يجب أن تتعلميها أولا.

بلا شك لن تدخلي سباق الدراجات أو الماراثون لتحرقي دهون البطن، وأيضا لن تستطيعي عد 50 مرة من تمارين البطن دفعة واحدة، لمجرد أنك قررت أنك ترغبين في ذلك!

فحتى لا تحبطي سريعا، وتنفذي هذه الحركات الرياضية بشكل سليم، ابدئي بتمارين بسيطة ولكنها مفيدة وستدفعك تدريجيا لتكثيف التمرين، مثل تجريب وضعية بلانك لمدة 20 ثانية تقريبا في أول مرة، مع الزيادة في الوقت رويدا رويدا، اكتفي بعد 10 مرات لتمرين البطن كبداية جيدة.

الإحماء:




كثير من الأشخاص يجهلون أهمية تمارين الإحماء، أو ربما يظنون أنها بلا قيمة قبل البدء في أداء أي تمرين رياضي، فهي إلى جانب أنها تهيئ عضلات الجسم لممارسة الرياضة، تحميك من الإصابة من شد عضلي وما إلى ذلك، فهي تحفز على ممارسة التمارين الرياضية لوقت أطول.

لذا عليك القيام ببعض تمارين الإحماء البسيطة مثل الجري الهادئ في المكان أو فرد الجزع ومحاولة لمس أطراف أقدامك بأصابعك، ومن ثم ابدئي في ممارسة تمارين البطن، فبشكل مؤكد ستلاحظين أنك أكثر نشاطا وقدرة على ممارسة التمارين بشكل متواصل.

التنفس:

إذا كنت ترغبين في أن تعمل عضلات جسمك بكامل كفاءتها أثناء ممارستك لتمارين البطن، عليك تنظيم حركة التنفس الخاصة بك وتعلمي متى تأخذين نفس “شهيق” وتطلقين “زفير”.

على سبيل المثال، عندما تستلقين على الأرض متخذة وضعية تمرين البطن، عندما ترفعين نصفك العلوي ليكون زاوية قائمة خذي شهيقا، وعندما تعودين لوضعية البدء اخرجي زفيرا.

التركيز:

إذا كنت تظنين أن ممارسة التمارين الرياضية أمر جسدي أي يحتاج فقط لتحريك العضلات المختلفة في الجسم،فأنت مخطئة بالأمر أيضا يتطلب أن يلعب المخ فيه دورا مهما لتكون النتيجة فعالة.

ولذلك تجنبي مشاهدة التلفاز عند ممارسة التمارين الرياضية، أو الانشغال بأكثر من عمل في وقت التمارين الرياضية، وركزي فقط في أداء التدريبات واستشعري كل خطوة تتخذينها، فالنتيجة ستكون مختلفة بالفعل.

خمسة تمارين لخصر منحوت و بطن مشدود

استراتيجية ثلاثية للحصول على بطن مسطحة

احصلي على بطن جذابة في 15 دقيقة

أسباب فشلكِ في الحصول على بطن مثالية

5 تمارين فعالة من أجل بطن جذابة

تمارين لكل الاتجاهات!

إذا كنت ترغبين في التخلص السريع من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، عليك بممارسة التمارين الرياضية التي تضمن لك تحريك كل عضلة أو جزء في جسمك، ولا تكتفي فقط بتمارين البطن الشهيرة.

التوازن:

حتى تحصلي على عضلات بطن قوية تقاوم الترهلات، عليك بإضافة بعض الحركات الرياضية الخاصة بتحقيق التوازن للجسم، فلا غنى عن اضافتها إلى الروتين الرياضي الخاص بك.

وتمارين التوازن مثل أن تقفي مشدودة القوام ثم ارفعي إحدى ساقيك وأسندي قدمها على ركبة الساق الأخرى، وحاولي الثبات على هذه الوضعية أطول فترة ممكنة.

شبكِي يديك الاثنتين فوق رأسك، وقومي بثنيهما بحيث تتلامس الكوعين معا في المنتصف.

الراحة مطلوبة:

لشد عضلات البطن بالقدر المستطاع، عليك بأخذ استراحة بين كل تمرين وآخر، فمن المعتقدات الخاطئة أن تكثيف التدريب حتى مع الشعور بالتعب، ظنا أن النتيجة ستكون أفضل، فالراحة سيدتي في ممارسة التمرين أمر ايجابي على عكس المعتقد.

البطء في ممارسة التمارين:

الإسراع في ممارسة تمارين البطن لن يجدي، فالعضلات لا تستجيب للسرعة مثلما تظنين، ومن ثم فإن الطريقة السليمة لممارسة تمارين البطن وحتى تحرق دهونها بشكل أسرع، هي بالبطء في ممارسة التمارين الرياضية.

جربي اليوجا:

هل سئمت من ممارسة التمارين الرياضية المعتادة؟، جربي ممارسة وضعيات اليوجا للتخلص من البطن البارز، فاليوجا ليست حركات فقط تعمل على صفاء الجسم، فهي أيضا سلاحك لمرونة جسمك وشد العضلات وتقليل الضغط النفسي الذي ربما تعانين منه.

انتبهي لطعامك:

وأخيرا، بقي لك أن تنتبهي لنوعية طعامك وكميته حتى تتخلصي من بطنك البارز، فالذهاب اليومي للصالة الرياضية لن يغنيك عن متابعة طعامك المتناول، وأن تحرصي أن يكون متوازنا ويتكون من البروتين والحليب خالي الدسم ومنتجات الألبان والفواكه والخضراوات الطازجة والماء.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك