6 طرق طبيعية فعّالة لتجنب ترهلات الجسم

صحتك
247
0


6 طرق طبيعية فعّالة لتجنب ترهلات الجسم

خسارة الوزن، التقدم في العمر، وعوامل أخرى وراء ترهلات بشرة الجسم. فمظهر الجلد المترهل أمر غير مرغوب أبدًا، لذلك، فهناك العديد من الطرق كي تساعدك على تجنب ذلك. إليكِ أهمها:

1- الحفاظ على جسم متناسق

الحفاظ على رشاقة الجسم وتناسقه يضمن لكِ تجنب الترهلات بشكل نهائي. احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية للحفاظ على رشاقة الجسم وبناء العضلات. فيساعد ذلك على شد ترهلات الجسم والحفاظ على بشرة صحية. التمرينات الرياضية كالجري، حمل الأثقال وتمرينات الضغط تساعدك على الحفاظ على رشاقة وتناسق جسمك.

2- تجنبي خسارة الوزن المفاجئة

هناك بعض أنظمة الريجيم والحيل التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، لكن ذلك سيؤدي لاكتساب الوزن مرة أخرى. فالفقدان السريع للوزن مع اكتسابه مرة أخرى يؤدي ذلك لترهلات الجسم وظهور الخطوط البيضاء بشكل ملحوظ. لذلك، تجنبي تلك الأنظمة التي تعمل على خسارة الوزن السريع مع اتباع أنظمة الريجيم الصحية لخسارة الوزن بطريقة أمنة مع الحفاظ على رشاقة جسمك وتناسقه.

 

3- النظام الغذائي الصحي

النظام الغذائي الصحي ليس مفيد فقط لصحة الجسم، بل أيضًا يمد البشرة بالفيتامينات والعناصر الأساسية للحفاظ على مرونتها. احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة لحاية بشرة الوجه والجسم من الترهلات. كما ينصح كذلك بتناول اللحوم الحمراء والحبوب الكاملة للحفاظ على صحة البشرة.

4- استخدام واقي الشمس بانتظام

التقدم في العمر من أهم أسباب ترهلات الجلد، فمع التعرض لأشعة الشمس يتعرض الكولاجين للتلف، مما يؤثر على مرونة البشرة وظهور الترهلات. لذلك، فينصح باستخدام واقي الشمس بانتظام لحماية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضارة. فلا يساعد ذلك فقط على تجنب ترهلات الجلد، بل يساعد على تجنب مشكلات البشرة الأخرى كالبقع الداكنة والنمش.

5- استخدام فرشاة الجسم

استخدام الفرشاة على الجسم له العديد من الفوائد الصحية، فلا يساعد فقط على شد ترهلات الجسم، لكن يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية، إزالة السموم من الجسم، تقليل ظهور علامات التمدد، إزالة السيلوليت، تقوية الجهاز المناعي والتخلص من الجلد الميت.

لكن تذكري استخدام الفرشاة على البشرة الجافة قبل الاستحمام، من الأسفل للأعلى في اتجاه القلب. اختاري فرشاة مصنعة من شعيرات طبيعية، ولا تقومي بتفريش الجلد المتشقق. وتجنبي أيضًا استخدامها قبل الذهاب للنوم، فقد يتسبب في الشعور بالأرق. كرري ذلك مرة واحدة يوميًا على الأقل.

6- شرب الماء بوفرة

فشرب الماء بوفرة يساعد على الحفاظ على حيوية ونضارة بشرتك، كما يلعب دور حيوي في تأخير شيخوخة البشرة. إلى جانب ذلك، فيحافظ الماء على ترطيب الجسم والبشرة والتخلص من جفافها. فالبشرة الجافة هي الأكثر عرضة لفقد مرونتها وظهور الترهلات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك