أطعمة تزيد من وزنك وتضعف صحتك .. تجنبيها!

صحتك
338
0


أطعمة تزيد من وزنك وتضعف صحتك .. تجنبيها!

لا شك أن هناك العديد من الأطعمة الضارة التى تؤثر على صحتك وصحة أطفالك وأسرتك، والتى تكون متواجدة فى ثلاجة منازلنا دون ادراكنا مدى ضررها، كما قد تزيد من الدهون بالجسم وبالتالى زيادة الوزن والمعاناه من السمنة فيما بعد.

إخترنا لكِ فى هذا المقال اهم الأطعمة الضارة التى تزيد من وزنك وتضعف من صحتك وجهازك المناعى لتتجنبيها، فإحذرى وجودها فى ثلاجتك!

البطاطس المجمدة

تؤدى البطاطس المجمدة النصف مقلية الى زيادة الدهون بجسمك، وتعد من اخطر الأطعمة الموجودة فى ثلاجتك، فإذا كنت لا تتحملين منعها فيمكنكِ استبدالها بتلك الطازجة المقلية فى البيت، ومن الاحسن طهيها مسلوقة أو مشوية، كما يمكنكِ استبدالها بالأرز البني المجمد الذي يسهل أيضا عملية طهيه

المايونيز

لا شك ان المايونيز يضفى نكهة ممكيزة ولذيذة على أطباقنا، ولكنه يحتوي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية، والأسوأ استعمالنا المفرط لهذه الصلصة في سندويشاتنا إذ لا نلتزم كمية محدودة ومعقولة من المايونيز في اطباقنا، ويمكنكِ إستبدال المايونيز بصلصات أخرى أقل فى الدسم كالخردل وصلصة الطماطم.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج والبرجر المصنع وغيرها، تلك اللحوم التى لا نستطيع مقاومة لذة طعمها، ولكنها تحتوى على الموالح والدهون والمواد الحافظة المضرة، فيمكنك استبدالها باللحوم الطازجة مثل الدجاح والرستو وغيرها، وحولى الوجبات الضارة الى اخرى صحية.

الألبان كاملة الدسم

رغم غنى هذه الألبان بالكالسيوم والبروتين والفيتامين b12، إلا أن كمية الدسم العالية في هذا المنتج تجعله مضراً لأولادنا. لذلك عليك الحرص على استبدال الالبان كاملة الدسم بتلك قليلة الدسم.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك