وصفات طبيعية للحصول على أظافر جميلة وصحية

جمالك
319
0


7وصفات طبيعية للحصول على أظافر جميلة وصحية

الأظافر القوية والصحية هي واحدة من أهم صفات الأيدي الجميلة الأنثوية، لكن تكرار تعرضها لمواد التنظيف ومزيل الطلاء وغيرها من الأمور التي تجعلها هشة وضعيفة عرضة للتكسر والتشقق، تشوه جمالها حيث تجعلها تبدو مصفرة ضعيفة.لكنك لا تحتاجين أكثر من بعض المواد الطبيعية الموجودة في منزلك، للعناية بها و جعلها تبدو في أفضل حال.إليك سيدتي بعض المواد الطبيعية والخلطات لتحصلي على أظافر قوية وصحية بأقل جهد وبدون تكاليف.

عصير الليمون وزيت الزيتون:

لإعداد هذا العلاج تحتاجين إلى 3 ملاعق زيت الزيتون، وملعقة عصير ليمون طازج. امزجيها وطبقيها على أظافرك، ودلكي الجلد المحيط بها أيضاً. اتركيها من 10-15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء.

استخدمي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة 3 أسابيع وستلاحظين كيف أصبحت أظافرك قوية وصحية.

زيت الزيتون والعسل والبيض:

اخلطي 4 ملاعق من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقتين من العسل وملعقة من البيض المخفوق. طبقي هذا المزيج على أظافرك من 10-15 دقيقة ثم اغسليها بالماء فقط.

استخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع وخلال 2-3 أسابيع ستكون أظافرك أكثر قوة وأقل هشاشة.

الملح وعصير الليمون:

أذيبي ملعقة من ملح الطعام و ملعقة من عصير الليمون في نصف لتر ماء دافئ، وانقعي أظافرك بها لمدة 15 دقيقة. بعدها اشطفي يديك جيداً بالماء و نشفيها ثم طبقي كريم مرطب ومغذي لليدين.

طبقي هذا العلاج كل يوم لمدة أسبوعين والمسي الفرق بقوة ولون أظافرك.

زيت الزيتون:

إذا كنت لا تمتلكين الوقت والمزاج لتجريب العلاجات لأظافرك لا تفقدي الأمل، فلا يزال بإمكانك الاهتمام بها فقط بزيت الزيتون لوحده فهو مغذي ومرطب رائع للأظافر يمكنه العناية بها جيداً. فقط انقعي أظافرك في وعاء فيه زيت الزيتون مرة واحدة أو مرتين كل أسبوع وستحصلين على أظافر أقوى وأجمل بالتأكيد.

بعد كل هذه الوصفات الرائعة للأظافر، يمكنك أيضاً تدليك أظافرك بفيتامين E السائل الذي يباع في الصيدليات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك