طرق سهله لإزاله شعر الوجه دون أضرار

التجميل
28.2K
0




طرق سهله لازاله شعر الوجه دون اى اضرار

شعر الوجه هو موضوع حساس بالنسبة لاي امرأة. ولكنها حاجة ملحة للغاية. ولاننا نحلم بالأفضل دائما، فقد تحاول الفتيات استعمال مختلف الوسائل، بدءا من الشمع الى شفرة الحلاقة للتخلص من الشعر غير المرغوب به بأسرع وقت. وبالرغم من وجود الليزر أو التحليل الكهربائي. الا ان هذه الطرق مكلفة وغير مناسبة لجميع أنواع البشرة. لذلك نقدم لكن اليوم سيداتي طرق طبيعية وفعالة لازالة شعر الوجه غير المرغوب به.بعض العلاجات قد تكون فعالة بنسبة 100 بالمائة، وبعضها يمكن أن يخفف من المشكلة فقط ولا يعالجها تماما. ولكننا نضمن لك شيئا واحدا: هذه الطرق لن تفسد بشرتك الحساسة.

1. ريحان + بصل

لإزالة شعر الوجه، انت بحاجة إلى استخدام معجون الريحان والبصل. خذي 10 أوراق من الريحان و2 بصلة، وافرميهما حتى يتكون لديك عجينة . يوضع هذا المزيج على المناطق التي ينمو بها شعر الوجه. انتظري حتى يجف المعجون وثم اغسلي وجهك. استخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل يومين ، وسوف تكون النتائج واضحة في غضون شهر.

2. دقيق الشوفان والعسل

يجب خلط المكونات التالية: 1 ملعقة كبيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج. توضع هذه العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة. تكرار 2-3 مرات في الأسبوع خلال شهر واحد.

3. البابايا +الكركم




لإزالة شعر الوجه، يجب عليك استخدام الوصفة التالية : 1 فاكهة بابايا مهروسة ويضاف لها نصف ملعقة صغيرة من الكركم. يدلك الوجه بها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

4. الكركم + وطيحن الفول

يمزج القليل من الكركم مع الطحين ويضاف إلى اللبن الرائب (السادة) . يستخدم هذا الخليط على البشرة لتقليل شعر الوجه.

5. عسل + ليمون

لإزالة شعر الوجه، تمزج 4 ملاعق من العسل و 2 ملعقة شاي من عصير الليمون الطازج. يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل. وصفة فعالة ، إذا استخدمت مرتين في الأسبوع.

6. البيض + سكر

يفصل بياض البيض: انت لست بحاجة لصفار البيض. ولكن يمكنك استخدامه لترطيب الشعر، بعد مزجه بزيت الزيتون. تضاف 1 ملعقة صغيرة من السكر و 1 ملعقة صغيرة من نشا الذرة إلى بياض البيض. يخلط جيدا حتى يصبح معجون تبييض، مما يساعد على جعل الشعر أرق. ينبغي وضع العجينة على مواضع شعر الوجه الوفيرة. يغسل فقط عندما تجف العجينة عن الجلد. يستعمل العلاج مرتين في الاسبوع .

7. الحليب + الطحين

يستعمل طحين الفول مرة أخرى (نصف كوب)، وكذلك نصف كوب من الحليب، 1 ملعقة صغيرة من الكركم، و 1 ملعقة صغيرة من القشدة الطازجة. يخلط كل شيء بشكل جيد و يستخدم الخليط على المناطق المليئة بشعر الوجه. يدلك الوجه ويترك الخليط لمدة 25 دقيقة. ثم، يغسل عن طريق الفرك ضد اتجاه نمو الشعر.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك