نصائح مفيدة للنساء ذوات البشرة السوداء للعناية ببشرتهن

جمالك
681
0


نصائح مفيدة للنساء ذوات البشرة السوداء للعناية ببشرتهن

يمكن أن تلعب نصائح العناية بالبشرة بالنسبة للسيدات ذوات البشرة السوداء دورا بالغ الأهمية، وذلك لمساعدتهن للحفاظ علي بشرتهن ناعمة متوهجة وصحية طوال الوقت؛ حيث تعتبر البشرة السوداء من أنواع البشرة التي تحتاج إلي نوع معين من الحفاظ عليها والاهتمام بها طوال الوقت لإعطائها الطلة النهائية الجذابة التي تريد الظهور بها.

كما أن الظهور بمظهر جميل حلم يراود جميع النساء ويسعين إلي تحقيقه بكافة السبل والطرق لاسيما النساء ذوات البشرة السوداء منهن، والتي تتطلب نوعاً خاصاً من العناية أكثر من النساء ذوات البشرة البيضاء والسبب في ذلك أن ذوات البشرة السوداء تعانين بطبيعتهن من مشاكل خاصة تتعلق بلون هذه البشرة وإعطائها القدر المطلوب من الجمال، وهو أمر قد يكون في أغلب الأحيان متوفر للسيدات ذوات البشرة البيضاء بصورة أكبر من ذوات البشرة السوداء.

هل تشعر السيدات ذوات البشرة السوداء بالحرج؟
في الغالب ما تتكيف السيدات ذوات البشرة السوداء مع نوع ولون بشرتهن ولا يعانين من مشاكل كثيرة خاصة إذا كن يعطين القدر الكافي من الاهتمام لبشرتهن، ومن ثم لا يشعرن بمزيد من الحرج من لون بشرتهن، لكن قد يحدث الحرج من البشرة السوداء في أوقات نادرة للغاية وهي تلك الأوقات التي لا تكون فيها السيدات ذوات البشرة السوداء علي استعداد للاهتمام ببشرتهن، أو أنهن أهملن الاهتمام ببشرتهن لفترات وأوقات طويلة.

 
أهمية العناية بالبشرة السوداء:
بطبيعة الحال تحتاج البشرة السوداء الي درجة من الاهتمام تتعدي وتفوق في معظم الأحيان الاهتمام بنظيرتها البيضاء، نظرا لطبيعة هذه البشرة والتي تكون من النوع الجاف في الغالب لذا فإن الاهتمام بهذه البشرة أمر يجب علي كل سيدة من ذوات البشرة السوداء وذلك حتي تبدو في أحسن صورة

هل التعامل مع البشرة السوداء أمر متعب؟

ليس في جميع الأحيان يكون التعامل مع البشرة السوداء أمرا متعبا طالما حافظت النساء علي الاهتمام بها طوال الوقت، لكن يصبح التعامل مع البشرة السوداء أمرا متعبا إذا ما أغفلت وأهملت النساء الاهتمام بها، فهذا النوع من البشرة مثل جميع أنواع البشرة الأخري يتطلب نفس القدر من الاهتمام.
 
ما يجب علي المرأة ذات البشرة السوداء أن تفعله:
1- الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس:
أول الأمور التي يجب علي السيدات ذوات البشرة السوداء أن يفعلنها هو الابتعاد عن التعرض المباشر ولأوقات طويلة لأشعة الشمس الحارقة خاصة خلال الفصول الحارة مثل فصلي الربيع والصيف، وأن يرتدين دائما ما يقيهن من أشعة الشمس الحارة التي تسبب لهن العديد من المشاكل خلال الفصول الحارة بصفة خاصة.
 
2- استخدام الأنواع الجيدة من أدوات المكياج:
أما الشيء الآخر الذي يجب علي السيدات ذوات البشرة السوداء أن يفعلنه هو استخدام الأنواع الجيدة من أدوات المكياج ومستحضرات التجميل، ويفضل في هذه الحالة استخدام المرطبات والمنتجات المصنوعة من المعادن لأنها أكثر أدوات المكياج حفاظا علي بشرتهن.
 
3- استخدام علاجات التجميل المنزلية الطبيعية:
والأمر الآخر المهم بالنسبة للسيدات ذوات البشرة السوداء أن يواظبن علي علاجات التجميل المنزلية والطبيعية التي توفر لهن قدراً معقولاً من الظهور بمظهرجذاب ومتوهج، بالإضافة إلي أن هذا النوع من العلاج يخلو من المواد والإضافات الكيميائية التي تضر بالبشرة وصحتها.
 
4- فحص البشرة بصورة دورية:
كما يجب علي السيدات ذوات البشرة السواء أن يقمن بفحص واختبار بشرتهن بصفة دورية ومنتظمة لدي الطبيب أو الخبير المختص في صحة وجمال البشرة، وذلك للتأكد من الحفاظ علي هذه البشرة بصورة منتظمة وتجنب المشاكل التي قد تطرأ مستقبلا مثل سرطان البشرة.
 
5- استخدام نظام شبه يومي منتظم:
وهذه الخطوة مهمة للغاية للنساء ذوات البشرة السوداء وهو أن يحافظن علي نمط اهتمام شبه يومي ببشرتهن مع استمرار الحفاظ والمداومة عليه، وذلك لتجنب الأضرار التي تلحق بالبشرة مثل التلف والبقع وحب الشباب والبثور وغيرها.
 
6- العادات الصحية السيئة:
من ناحية أخري يتوجب علي جميع النساء بصفة عامة وذوات البشرة السوداء بصفة خاصة أن يداومن علي العادات الغذائية السليمة التي تقي البشرة من الأمراض وتجعلها صحية طوال الوقت، والإكثار من تناول الوجبات الغذائية المتكاملة التي تحتوي علي الفواكه والخضروات الطازجة والأسماك والألبان منزوعة الدسم وزيوت السمك والبيض والأجبان والبقوليات والحبوب والمكسرات وغيرها باعتدال. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك