هل تريدين شعر لامع وطويل .. الحل هنا

شعرك
553
0


هل تريدين شعر لامع وطويل .. الحل هنا

هل تعانين من شعر باهت وجاف يجعلك تظهرين أكبر من عمرك بعدة سنوات؟ هل جربتي العديد من المستحضرات للحصول على شعر لامع دون جدوى؟

إليكِ أفضل الوصفات المقدمة من مجلة المرآة العربية للمعان شعر يدوم بمكونات طبيعية.

1- المايونيز:

يعد المايونيز من أفضل المكونات الطبيعية التي تضفي على الشعر اللمعة وتعمل على تغذيته بعمق لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين.

ضعي كمية كافية من المايونيز لتغطية الشعر مع تدليك فروة الرأس، قومي بتغطية الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة ويشطف الشعر بشامبو خفيف ويفضل شامبو الأطفال.

2- الشاي الأسود:

بالإضافة إلى إضفاء لمعة للشعر فإن الشاي الأسود يحتوي على الكافيين الذي يساعد على منع تساقط الشعر، ويعمل أيضاً على منع الشيب المبكر وهذه الطريقة تفضل لأصحاب الشعر الداكن.

أضيفي 4 أكياس من الشاي الأسود إلى فنجانين من الماء المغلي ثم قومي بتغطيته لعدة ساعات، ثم استخدمي الخليط لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو الخاص بكِ ويمكنكِ تغطية الشعر بغطاء الحمام لمدة 20 دقيقة لأقصى استفادة من المواد الطبيعية الموجودة في الشاي. بعد شطف الشعر بالماء استخدمي البلسم بالطريقة المعتادة.

3- الأفوكادو وزيت الزيتون:

تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر وتعطيه اللمعة ليبدو بمظهر صحي. كما يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تعمل على تنعيم الشعر وإطالته وحمايته من الجفاف (يفضل استبدال زيت الزيتون بزيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو في حالة الشعر المصبوغ).

أضيفي ملعقتين من زيت الزيتون إلى ثمرة أفوكادو مهروسة واخلطيهم جيداً حتى تمام التجانس، ضعي الماسك على الشعر المبلل مع تدليك فروة الرأس والأطراف جيداً وتغطية الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو.

4- خل التفاح:

خل التفاح من أشهر المواد الطبيعية التي تضفي على الشعر مظهر جذاب فهو يمنع تشابك الشعر ويساعد على تنظيف الشعر بعمق ويزيل الأتربة لتتمتعي بشعر لامع وصحي.

اخلطي كميات متساوية من الماء وخل التفاح في زجاجة سبراي و رشي الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه لعدة دقائق مع تدليك فروة الرأس ثم اشطفيه بالماء الفاتر ولا داعي لاستخدام البلسم بعد الخل لأنه يترك الشعر ناعم ولامع وخالي من التشابك، هذه الطريقة تصلح أيضاً للشعر الخشن وللتخلص من القشرة.

5- العسل:

يدخل العسل في العديد من مستحضرات الشعر والخلطات الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر المختلفة، ويمكن استخدام العسل بمفرده للتخلص من مشكلة الشعر الباهت حيث يعمل كمرطب طبيعي للشعر وفروة الرأس.

في زجاجة سبراي نظيفة يمزج فنجانين من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل ويرش على الشعر المبلل ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء فقط ويحفظ الخليط في الثلاجة لحين الاستخدام.

6- الجيلاتين:

الجيلاتين هو نوع من أنواع البروتينات التي تعمل على تغذية الشعر التالف والمعالج كيميائياً. كما تضفي على الشعر الباهت لمعة طبيعية.

أضيفي ملعقة من الجيلاتين إلى فنجان من الماء الدافئ مع التقليب حتى تمام الذوبان ثم أضيفي للجيلاتين ملعقة من الخل الأبيض وقطرات من زيت اللافندر أو زيت الروزماري أو زيت الليمون، ضعي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

7- الزبادي:

لا يخلو أي منزل من الزبادي، الآن يمكنكِ استخدامها على الشعر أيضا،ً تحتوي الزبادي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات وذلك لاحتوائها على حمض اللاكتيك مما يساعد على التخلص من القشرة والحكة كما تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وإعطائه لمعة رائعة.

يمشط الشعر الجاف جيداً ثم توضع الزبادي على الشعر وفروة الرأس ويترك دون تغطية لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء والشامبو.

8- خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا:

تعمل خلاصة الصبار على التخلص من القشرة وفرد تجعدات الشعر واضفاء لمعة رائعة للشعر الباهت كما يساعد على التخلص من الحكة والقشرة ويمنع تساقط الشعر.

أضيفي مقدار من خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا للشامبو الخاص بك واستخدميه بالطريقة المعتادة ويشطف بالماء الفاتر.

اختاري الوصفة التي تناسبك لتتمتعي بشعر لامع وصحي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك