هل تريدين التخلص من النحافة.. اليكِ هذه الطرق

صحتك
431
0


هل تريدين التخلص من النحافة.. اليكِ هذه الطرق

عزيزتي حواء ,هل  تؤثر عليك وعلى نفسيتكِ نحافتك ؟وهل جربتي العديد من الوصفات للتسمين ولم تجدي لكِ نفعاً …؟ مجلة المرآة العربية تقدم لكِ 5 نصائح لحل هذه المشكله والتخلص منها تابهوها معنا :

تعاني بعض السيدات من النحافة والتي قد ترجع اسبابها إلى كثرة الحركة اليومية أو أسباب مرضية مثلا خلل ما في عمل إحدى الغدد في الجسم التي لها علاقة في تنظيم وزن الجسم وحرق الدهون والشهية والجوع والشبع .

1- تناولي الطعام كل أربع ساعات ولا تحرمي جسمك من أي وجبة غذاء من شأنها أن تمدّه بالطاقة، حتى لا يُضطر إلى التخلي عن بعض أنسجته المهمة للتعويض عما ينقصه.

 2- نوّعي أطعمة الحصة الواحدة، بمعنى آخر تناولي عند كل وجبة ثلاث مجموعات من الطعام على الأقل، بين حفنة من الجوز وبضع شرائح من التوست الحبة الكاملة المحشوة بالزبدة والموز وكوب من حليب الصويا مثلاً.

 3- لا تستهلكي كميات كبيرة من الطعام ولا تلجأي إلى المأكولات الجاهزة المليئة بالدهون المشبعة، إنما ركّزي على تناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات والبروتين، مع القليل من الدسم، على غرار الفواكه المجففة ورقائق الشوكولا المر.

4- اشربي طعامك، أو بالأحرى أضيفي السوائل والعصائر إلى نظام أكلك، حتى تمنحك غذاءً إضافياً من دون أي شعور بالنفخة أو الشبع.

5- في المساء، تناولي طعامك مباشرةً قبل الخلود إلى النوم، باعتباره الوقت الذي يستغرقه الجسم لبناء عضلاته وأنسجته.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك