مالاتعرفونه عن الفلفل الأسود

منوعات
395
0


مالاتعرفونه عن الفلفل الأسود

تتميز أطباقنا العربيه بالبهارات المستخدمه فيها, ومن أكثر أنواع البهارات إستخداما هو الفلفل الأسود وبالإضافه إلي النكهه والمذاق المميز الذي
يضيفه إلي الأطباق العربيه فإن الفلفل الأسود له فوائد صحيه عديدة تعرفوا عليها معنا في مجلة المرأة العربية
يعتبر الفلفل الأسود من أغني العناصر  بمضادات الأكسدة لإحتوائه علي فيتامين C, A بالإضافه
لإحتوائه علي مركبات الفلافونويد المضاده للاكسده ويحتوي كل 100 جرام من الفلفل الأسود علي العناصر الغذائيه التاليه..

– 255 سعر حراري

– 10 جرام بروتين

– 26 جرام الياف

– 21 ملي جرام فيتامين C

– 4.5ملي جرام فيتامين E

-16ملي جرام فيتامين K

– 44 ملي جرام صديوم

– 1259 ملي جرام بوتاسيوم

-437 ملي جرام كالسيوم

– 1 ملي جرام نحاس

– 194 ملي جرام ماغنسيوم

-173 ملي حرام فسفور

ومن أهم فوائد الفلفل الأسود :

 1- يقي من الأورام السرطانيه حيث ثبت أن العنصر الموجود في الفلفل الأسود الذي يسبب العطس يزيد من الخصائص المقاومه للسرطان. ويعتبر مزيج الفلفل الأسود والكركم من أقوي مضادات السرطان, وأثبتت الدراسات الحديثه أن إستخدام مزيج الكركم والفلفل الأسود في الوجبات اليوميه يساعد في القضاء علي خلايا سرطان الثدي,

2 – يساعد علي إمتصاص العناصر الغذائيه, يحتوي الفلفل الأسود علي مواد تساعد علي إمتصاص العناصر الغذائيه كالسلينيوم وفيتامين B والبيتاكاروتين.

3- يساعد علي تحسين أداء الجهاز الهضمي, تناول الفلفل الأسود يحفز من زياده إنتاج حمض الهيدروكلوريك, وهو أحد أحماض المعده التي تحسن من عمليه الهضم ويقلل وقت إنتقال الطعام من المعده إلي الأمعاء ويقي من الأصابه بالغازات والحموضة والإمساك.

4 – يساعد في الإقلاع عن التدخين , أثبتت الدراسات الحديثه في جامعه نيويورك أن إستخدام الفلفل الأسود يقلل من إحتياج المدخن للنيكوتين

5- يحتوي الفلفل الأسود علي مضادات للبكتيريا القادره علي تدمير أنواع عده من البكتيريا الضاره الموجوده في المعده والحلق

6 – يمنع إحتباس المياه, فيساعد الفلفل الأسود علي التخلص من المياه الزائده في الجسم عن طريق التعرق والتبول

7- يساعد في تقليل الوزن , يحتوي الفلفل الأسود علي مواد تساعد علي تولد الحراره والتي تعني أنها ترفع من عمليه الأيض وترفع من عدد السعرات الحراريه المحروقه ويساعد أيضا في الشعور بالشبع أسرع.

8- يساعد علي تحسين أداء الجهاز الهضمي, تناول الفلفل الأسود يحفز من زياده اإنتاج حمض الهيدروكلوريك, وهو أحد أحماض المعده التي تحسن من عمليه الهضم ويقلل وقت إنتقال الطعام من المعده إلي الأمعاء ويقي من الإصابه بالغازات والحموضة والإمساك.

9- يساعد في تهدئة السعال, يساعد الفلفل الأسود علي توسيع الشعب الهوائيه وتهدئه الكحه والسعال فالفلفل الأسود يعتبرعلاج منزلي بإضافته لنصف ليمونه ثم تناولها .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك