اعرفي صحتك من بشرتك !!

أزياء
409
0


 اعرفي صحتك من بشرتك !!

البشرة عديمة اللون:
تدل البشرة الشاحبة علي الإصابة بالأنيميا كما يقول ذلك ” Doris Day” طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الأمريكية، ويحدث ذلك عندما يفتقر الجسم إلي القدر المطلوب من عنصر الحديد، وكذلك إنتاج القدر الكافي من “الهيموجلوبين” لخلايا الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأكسجين من الرئتين إلي باقي أجزاء الجسم، ومن ثم فإن نقص عنصر الهيموجلوبين يؤدى إلي شحوب بشرة الوجه، وإذا لاحظت وجود هذه الحالة لديك، فسارعي إلي استشارة طبيب الأسرة الذي سوف يحدد لك ضرورة اختبار قياس نسبة الهيموجلوبين لديك.
2- الجلد المترهل:
يشير الترهل إلي افتقار وجود الرطوبة أو الماء الكافي في جسمك، وذلك كما يقول الدكتور ” Day” وهناك طريقة سهلة لاختبار هذه الطريقة وهي: “هل تلاحظين بعض الترهلات في جسمك خاصة جلدك؟”.. إذا كانت الإجابة “نعم” ننصحك بسرعة التوجه إلي الطبيب والذي سوف ينصحك بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه وذلك لمنع وجود تلك الترهلات والقضاء عليها تماما، كما أن العلامات الأخرى علي نقص الرطوبة هي جفاف الفم والشعور بالتعب والإجهاد الشديدين، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميا.

3- حب الشباب:

حب الشباب هو شكوى مشتركة من البالغين بالإضافة إلي الشباب في بداية مراحلهم العمرية، ويكون حب الشباب نتيجة لإفراز عملية التبويض لدي الأنثى وقد يكون عادة مقبولة إلا أنه يتوجب الحذر الشديد عند التعامل معها لأنها تحدث نتيجة عدم الاتزان في إفرازات هرمونات الجنس لدي البالغين والشباب، ويكون من دواعيها الإفراط في زيادة الوزن وكثرة وجود الشعر الكثيف علي سطح الجلد خاصة الوجه في فترة قصيرة.
4- تقرحات الفم:
تنتج آفة القروح المؤلمة عن نقص الفيتامينات أو المعادن وخصوصا نقص الزنك، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بمداومة استشارة الأطباء المعنيين للوقوف علي هذه المشكلة وتحديد جذورها للحد منها ومقاومتها مستقبلا أو إجراء اختبار للدم لتحديد سبب المشكلة.
ولتشخيص الأفراد الذين يعانون من نقص الزنك ومساعدتهم ، ينصح في كثير من الأحيان بزيادة استهلاكهم من الأطعمة الغنية بالزنك مثل الفاصوليا الحمراء واللحوم والمكسرات.
5- أكياس تحت عينيك:
وجود “ورم” في الجلد تحت عينيك قد يعني أنك تستهلكين الكثير من الملح، وهي عادة محفوفة بالمخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويوضح الأطباء أن وجود الكثير من الملح ينتج عنه المزيد من التوابع منها: أن الملح يدفع الجسم للاحتفاظ بالمزيد من المياه، وهذا يمكن أن يزيد من حجم الدم، وزيادة حجم الدم تجعل عمل القلب أكثر صعوبة، وهذا بدوره يمكن أن يزيد الضغط في الشرايين، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك