للتخلص من آثار الإجهاد .. إليك هذه التدريبات السحرية للوجه

الفساتين
29.5K
0




للتخلص من آثار الإجهاد .. إليك هذه التدريبات السحرية للوجه

الإجهاد هو العدو التقليدي للجلد، الحياة المهنية، المشاكل المالية، إدارة الوقت والضوضاء، كلها عوامل تؤدي إلي ضغوطات كثيرة في حياتنا ترتفع وتيرتها على نحو متزايد، وقليل أولئك الذين يستطيعون الفرار من تلك الضغوطات.

لمحاربة الإجهاد.. يمارس البعض الألعاب الرياضية، والبعض الآخر يأخذ الفيتامينات والعناصر النادرة والقليل جدا يخلدون للاسترخاء.

الإجهاد = بشرة متعبة:
في حالة التوتر يفقد الجلد حيويته وإشراقته وتعلوه التجاعيد ويميل إلى وجود شد في السطح، وتنقبض عضلات الوجه عند مستوي الجبين والعينين والأنف والفم وينتشر التوتر في العضلات في جميع أنحاء الوجه ويتسبب في ظهور الشرائط. نضوب موارد طاقة الجلد:
مع زيادة الجهد فإن الخلايا تتعرض للضغوط ومن ثم تسحب أكثر من المعتاد من احتياطيات باطن الجلد (الأدمة) ليتغذي ويتأقلم مع الوضع، في هذه الحالة يتم للأسف استنزاف الاحتياطيات بسرعة وينتهي الأمر بحدوث نقص للعناصر الأساسية للجلد مثل العناصر النادرة والمعادن والفيتامينات والمغنيسيوم.

عند تعرض الجلد للإجهاد، فإنه يصبح هشا ويتهيج ولا يقاوم الهجمات الخارجية، وتمر حالة الجلد المتعب باضطرابات فسيولوجية وتغيرات، والجلد الجاف يزداد جافافا، والمختلط يصبح أكثر دهنية.
عند هذه النقطة، فقد حان الوقت لإدارة الإجهاد.

تعلمي التدليك الذاتي للوجه:



لكي تكوني جميلة عليك باتباع هذه  الحركات:
تمثل تمارين الوجه الوسيلة الطبيعية لمنع الشيخوخة وتجديد ملامح الوجه، إنها تطرد الآثار الحزينة وهى مجانية في ذات الوقت، بالإضافة إلى ذلك فهي تحسن الدورة الدموية.

لا شيء يساوي تدليك الوجه عند أخصائي التجميل، لكن القيام بالتدليك الذاتي قبل النوم يحسن من سريان الدورة الدموية ويحفز مجرى الدم على نحو فعال.




يتم تنفيذ تدليك الوجه باستخدام كريم الليل أو بزيت مغذٍ للوجه، ستسرك النتائج كثيرا، وكذلك راحة الملمس ورائحته اللطيفة سوف يشاركان في عملية الاسترخاء.

1- تخلصي من تعب اليوم: وضعي مستحلبا أو زيتا ثم ضعي الإبهام على منبت الشعر من أعلي الصدغ والأصابع الثلاثة الأخري مجتمعة ما بين الحاجبين، ثم اسحبي جلد الجبهة بالأصابع واجعليه يصل إلى أعلي الإبهام، استمتعي بالاسترخاء الذي تقدمه لك هذه الحركة.

2- مارسي التدليك المستدير لتقوية عضلات الوجه: اضغطي على الجلد بشدة بين الإبهام والسبابة واحتفظي بالحركة مع التقدم بوصة بوصة بالتبادل وبشكل متناظر على جانبي والوجه بكلتا يديك.
كرري التدريب لعظام الخد وصولا إلي الصدغ  .

كرري التمرين من الفم إلى الأذن، ثم من الذقن إلى الفك، من الذقن إلى يمين الرقبة، ومن الفك الأيمن إلي منبت العنق.

3- اضغطي بقوة بأصابع اليدين علي الوجه لاستكمال التحفيز .

4- اربتي بلطف بظهر اليدين تحت الذقن وصولا إلى الرقبة في حركة مستديرة باليد اليسرى واليد اليمنى.

لتخفبف التجاعيد بين الحاجبين:
من خلال هذا التمرين، سوف تتلاشى التجاعيد الأكثر ظهورا مع مرور الوقت، وستمنع هذه الحركة ترهل الحواجب والجفون العلوية:

1- ضعي أصابع اليد الأربعة على كل ناحية على الجبين لشد الجلد، أعيدي رفعها إلى الجزء العلوي من الجبين بقوة (الحاجبين فقط) ثم ارخي، كرري 10 مرات.

2- ضعي السبابة بين الحاجبين، وواصلي الضغط  حتي عدد 30، ثم اسحبيهما إلي أعلي من خلال مركز الحاجبين دون تجعيد جلد الجبهة.

لاسترخاء العينين والنظرة الحزينة والمتعبة:
هذا التمرين يحفز الدورة الدموية حول العينين ويقوي عضلات الجفون، إنه يوسع العيون، ويضيئهما ويقلل من الانتفاخ والدوائر السوداء تحت العينين.

1- ضعي إصبعى السبابة علي الزوايا الداخلية والخارجية لكل عين، أبقى الضغط في داخل وخارج زوايا العيون مع إبقائهما مفتوحتين، ادفعي الجفن الداخلي إلى أعلى مستوى ممكن.

يؤدي الجهد المبذول إلي ارتجاف الجلد تحت أصابعك، ارخي وكرري ممارسة التمرين بالتناوب بين 10 تقلصات و10 إرخاءات.

2- ضعي السبابة فقط علي الزوايا الخارجية للعينين واغمضي عينيك، واضغطي علي الجفنين بقوة على بعضهما البعض.

قومي بالعد إلي 20 حتي تشعري بالاهتزازات في الزوايا الخارجية، ثم أرخي، كرري هذا التمرين 3 مرات .

لاستعادة نضارة الشفاه :
من خلال هذا  التدريب، ستكون الشفاه أكثر تقاربا وامتلاء، وسيتم تحديد محيطهما بشكل أفضل وسيبدو مظهرهما أكثر جاذبية وستعطيك لمحة شباب مذهلة.

1- قومي بتكوين حرفي O ثم  E بشفتيك بالتبديل بقوة مع المقاومة، هذا الجهد العضلي يصلب الجزء العلوي والداخلي للشفاه، تجنبي حفر خطي الأنف وتشكيل التجاعيد الرأسية فوق الشفة العليا، سيسبب الجهد  شعورا بالحرقان.

2 – قومي بتكرار هذه الحركات 30 مرة مع الحفاظ على الشفاه مشدودة .

الذقن المزدوجة :
من خلال هذا التمرين، سوف تتلاشي الذقن المزدوجة تدريجيا لتصبح غير مرئية تقريبا.

– اجعلى الرأس عاليا، ارفعي زاوية الفم بابتسامة طفيفة، أرخي رأسك بسرعة إلي  الخلف مع وضع اليد بقوة على قاعدة العنق، قومي بالسحب بلطف على البشرة.
2 – كرري التمرين 30 مرة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك