جهزى بشرتك لقبول فصل الشتاء

جمالك
635
0


جهزى بشرتك لقبول فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء ضرورية حيث أن البشرة تكون أكثر حساسية بسبب البرودة، وبالتالي أكثر عرضة للجفاف، ولذلك فمن المهم الاعتناء بها لإعدادها للتغيرات الجوية في فصل الشتاء، وحمايتها منها قبل أن تتأثر بهالذلك أقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على نعومة بشرتك، وإبقاء لونها الوردي في الشتاء:

– استخدمي منظفاً يحتوي على الحليب لتنظيف بشرتك من أي أتربة أو جراثيم عالقة بها بسبب التعرض للهواء في الخارج، وخاصة إذا كانت بشرتك جافة .

– لا تكثري من استخدام الصابون لغسيل الوجه وذلك لما له من أثر على زيادة نسبة جفاف البشرة، كما أنّ الاغتسال بالماء الساخن يفقد البشرة رطوبتها، فاستخدمي دوماً الماء الدافئ، وانتبهي لطريقة تجفيفك لوجهك بحيت يكون بطريقة التربيت، لا الفرك بقوة بالمنشفة.

– إذا كنت تعانين من جفاف في بشرتك فاستخدمي الكريمات المرطّبة، ولكن تجنّبي وضعها قبل خروجك منالمنزل حتى لا تجذب الأتربة والأوساخ وخاصة عند التعرض للهواء العاصف، فأفضل وقت لوضعها هو في المساء قبل النوم بعد الحصول على حمّام ساخن.

– قومي بعمل تدليك لبشرتك وجسمك باستخدام زيوت التدليك، وذلك لتحريك الدورة الدموية ودفع الدم لوجهك، فتحصلين على بشرة وردية.

– لا تستحمّي أو تغسلي وجهك قبل الخروج مباشرة، ويفضّل القيام بذلك قبل ساعة على الأقل من الخروج، وذلك لأن الهواء البارد يعمل على إزالة الرطوبة التي اكتسبها جلدك، كما وقد تصابين بالبرد، خاصة إذا كنت قد اغتسلت بالماء الساخن.

– استخدمي كريم الأساس بكمية قليلة خلال الشتاء حتى لا تظهر البثور، حيث أنّ المسام في الشتاء لا تتنفّس جيداً.

– للحصول على بشرة ذات لون ورديّ، قومي بتدليك بشرتك أثناء الاستحمام بزيت الزيتون المضاف إلى لماء الدافئ، وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، قومي بتدليكها بزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك