إحذروا فرقعة الأصابع و اعرفوا السبب الخطير !

صحتك
593
0


إحذروا فرقعة الأصابع و اعرفوا السبب الخطير !

إن من أبرز أسباب قيام الشخص بفرقعة أصابعة, التوتر والقلق ,لكن هل تعلمون أعزائي ان فرقعة الأصابع لها أخطار عديده سوف نعرضها لكم تابعوها واحذرو من هذه العاده أن تسبب لكم الضرر الكبير ..

كيف يحدث صوت الطرقعة :

مفاصل الأصابع، مثل المفاصل الأخرى فى الجسم، تحتوى على سائل يسمى السائل الزليلى، وهو موجود فى كيس صغير فى المفصل. يمتد هذا الكيس عند طرقعة الأصابع، الأمرالذى يودى به إلى الفرقعة. تسمع الفرقعة عندما يتم تحرير ثانى أكسيد الكربون وإنبثاقه من الكيس. يعود الكيس للإمتلاء فى بضع دقائق، وبعد ذلك يمكن أن تسمعى الفرقعة مرة أخرى عندما تشرعين لطرقعة الأصابع أو المفاصل.

هل الطرقعة مضرّة :

بعض الناس يحذرون من أن طرقعة المفاصل من شأنها أن تؤدى إلى التهاب المفاصل، وهو مرض مزمن فى المفاصل يتميز بالألم، وصلابة، والتهاب وتورم المفاصل. ومع ذلك، تشير الدراسات إلى أنه ليس هناك رابط بين طرقعة المفاصل والتهابها. على الرغم من أن التهاب المفاصل لا يشكل خطراً، ولكم بإمكان طرقعة المفاصل أن يكون لها عواقب غير مرغوب فيها.

قد تساعد طرقعة الأصابع فى الحد من تصلب المفاصل بعد ساعات طويلة من الكتابة أو غيرها من الأعمال. ومع ذلك، فإن تأثير الإسترخاء مؤقت.

الأشخاص الذين يطرقعون أصابعهم بإنتظام قد تنهك الطرقعة الأربطة والغضاريف، ومع مرور الوقت، قد تؤدى إلى إرتخاء الأنسجة والإلتهابات.

طرقعة الأصابع يمكن أن تسبب تورم فى مفاصل الأصابع، على الرغم من أن هذا ليس دائما من التأثير المباشر لطرقعة المفاصل.

احترسى من الألم، لأن الطرقعة لا ينبغى أن تترافق مع أى ألم، ويمكن أن يكون ذلك علامة على أن شيئاً آخر قد أصاب مفاصل الأصابع.

وأخيرا، قد تكون هذه العادة أثر فى تقليل قوة قبضة يديكِ وأصابعك.

صحتكم تهمنا فاحرصو دائماً على تجنب كل ما يضركم ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك