أطعمة وفيتامينات هامة ضد تساقط الشعر أثناء الريجيم

شعرك
594
0


أطعمة وفيتامينات هامة ضد تساقط الشعر أثناء الريجيم

نقدم مجلة المرأة العربية اليوم نصائح عديدة ومهمة جداً لابد ان تتبعها السيدات التى يمشيان على حمية غذائية خاصة وهذه النصائح كالاتى :
أغذية هامة لصحة الشعر وتغذيته :

العدس والفاصوليا :

العدس والفاصوليا من البقوليات التي يجب أن تحرصي على تناولها، على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا لما تحتويه من مادة البيوتين التي تقي من تقصف الشعر.

الخضار :

الجزر والسبانخ والبروكلي والملوخية والجريجير، هي نباتات غنية بفيتامين أ الذي يفرز الدهون في شعرك، ويعمل على حماية الشعر من الجفاف وترطيبه ليصبح أجمل وأنعم، هذا غير احتواء هذه النباتات على فيتامينات أخرى كالكالسيوم والحديد المهمين للجسم، وينصح تناول هذه الخضروات من ثلاث إلى ست مرات أسبوعيًا.

السالمون :

يعرف أيضًا السالمون بأنه من الأغذية الهامة لصحة الشعر ويعتبر من أهم العناصر الأساسية لجمال الشعر وذلك لاحتوائه على حمض الأوميجا-3، والذي يؤدي نقصانه إلى جفاف فروة الشعر مما يتسبب في تساقطه، كما يساعد السالمون إلى جانب بعض الزيوت النباتية كزيت الجوز إلى نمو الشعر جيدًا، وينصح بتناول هذه الأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا على أن تكون الحصة 100 جرام.

الدواجن والبيض :

يشتهر الدجاج والبيض باحتوائهما على عنصر البيوتين الهام الذي يمنح شعرك القوة ويمنع عنه التقصف.

الحبوب الكاملة :

القمح والشعير والذرة والأرز من الحبوب الكاملة التي تحتوي على عناصر الزنك والحديد المهمان لتغذية شعرك، كما تحتوي هذه الحبوب على فيتامين ب الذي يفيد في قوة وصلابة الشعر، ويوصى للحصول على الجرعة المناسبة من هذه الحبوب التخلي عن الحصة اليومية من الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر.

المكسرات :

المكسرات كاللوز والجوز، فهي وصفة ممتازة للحفاظ على فروة رأسك وتعمل على ترطيب شعرك وتمنع تساقطه، فتناول بعض الحبات من المكسرات يوميًا يساعد على نمو شعرك بشكل رائع.

بذر الكتان :

مع تناول معلقة صغيرة يوميًا من مطحون بذر الكتان تستفيد فروة الشعر من عنصر الأوميجا 3 والتي يحتوي عليها البذر.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك