عشر فوائد صحية لا تتخيليها للكرنب أو الملفوف

صحتك
468
0


عشر فوائد صحية لا تتخيليها للكرنب أو الملفوف

الكرنب هو من أحدأ هم الخضروات التي تمتلىء بالعناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الأنسان
نظرا لتنوعها وأصبح الأن الكرنب متاح بكافة بلدان العالم وأيضا بالغالبية
العظمي من فصول وأيام السنة بخلاف السابق الذي كان يظهر خلال مواسم بعينها
دون غيرها لزراعة الكرنب والكثيرون ممن يحبون تناول الكرنب أو الملفوف كما

يطلق عليها بعض البلدان العربية لايعلمون ما هي فوائده الصحية الممتازة؟ولذلك هنا في مجلة المرأة العربية حرصا سيدتي علي أن نقدم لك هذه الفؤائد لتتعرفي عليها وتستفيدي منها ..

1- يشتهر الكرنب سواء الأحمر أو الأخضر أنه من الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية  كما يعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية .

2- يساعد الكرنب علي مكافحة الشيخوخة لأحتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين c الذي يحافظ علي الجلد وبالتالي يؤخر عملية الشيخوخة الطبيعية كما أنه غني بفيتامين e .

3- أظهرت بعض الدراسات العلمية أن الكرنب يحتوي علي مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للسرطانات حيث يحتوي الكرنب علي مركبات ” الفلافونيوم ” وهي مادة كيمائية

مقاومة للسرطان .

4- فيتامين a يعتبر أمر ضروري للحفاظ علي رؤية جيدة  لذا فتناول الكرنب الغني بفيتامين a يمد الجسم به وبالتالي يقلل خطر ضعف النظر .

5- الكرنب أو الملفوف هو مصدر غني بفيتامين e الذي يعمل كعنصر أساسي في إصلاح خلايا الجسم والعناية بالأيض  كما أنه يساعد علي إنتاج المزيد من الأجسام المضادة .

6- الكرنب غني بالكبريت والمعادن التي تعمل علي تطهير الجهاز الهضمي مما يؤدي إلي تقليل فرص الأصابة بعسر الهضم والأمساك .

7- يحمي الكرنب من الأصابة بمرض ” الزهايمر ” فقد أظهرت أحدث الدراسات العلمية أن للكرنب خصائص معينة تقلل من مخاطر مرض الزهايمر و أيضا ينصح الأشخاص الذين يعانون من

مرض الزهايمر أكل الكرنب لما له من أثار إيجابية علي الذاكرة وقد نصح الأطباء بأن الكرنب الأحمر هو الأفضل لهذه المهمة .

8- أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن الكرنب ليس غنيا فقط بفيتامين “ج” وإنما يفيد أيضا في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.

9- توصلت دراسة أمريكية حديثة أن الكرنب يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل علي مكافحة الأصابة بسرطان المبيض.

10- ييسر الكرنب عملية التمثيل الغذائي للمواد السكرية كما يوفر للخلايا مناخا ملائما لإمتصاص الأوكسجين بطريقة طبيعية و يزيد من الهيموجلوبين نظرا لغناه بمادة الكلوروفيل


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك