حقائق مجهولة عن النوم

صحتك
1K
1


حقائق مجهولة عن النوم

سنقدم لكي سيدتي اليوم حقائق مجهولة عن النوم قد لا يكاد يعرفها الكثير تابعي معنا الموضوع لمعرفة التفاصيل وشاركينا رأيك ….

1- المرأة تحتاج لنوم أكثر من الرجل :

تحتاج المرأة إلى 20 دقيقة نوم أكثر من الرجل ، ويتم تفسير ذلك بأن طبيعة المرأة تميل لطريقة حياة متعددة المهام، أي أن المرأة تقوم بأكثر من شيء في وقت واحد. كما أن قلة النوم تؤثر على بشرة المرأة أكثر من الرجل, لذلك تحتاج المرأة لساعات نوم أطول.

2- معظم الناس ينامون على صوت ما :

بينما يرتبط النوم بالهدوء، لكن الحقيقة أن معظم البشر يرتبط نومهم بصوت اعتادوا عليه. منهم من يعتاد على موسيقى هادئة آخرون يحتاجون لموسيقى قوية أو أن يظل التلفزيون مفتوحا، وهناك كثير من البشر يعتادون على صوت الثلاجة مثلا أو المكيف وحين يصابون بالأرق لن يخطر في بالهم أنهم فصلوا الثلاجة مثلا أو أنهم أصلحوا المكيف ولم يعد يصدر صوتا وهذا يسبب لهم اضطرابا في النوم.

3- نجمات هوليوود ينمن أكثر من 14 ساعة :

حين لا يكون لديهن ضغط تصوير تنام نجمات هوليوود لساعات طويلة. لأن النوم أفضل طريقة لاكتساب إشراقة الوجه الطبيعية. بنلوبي كروز مثلا تنام 14 ساعة للتخلص من الهالات حول العينين. وستارليت جنيفر تنام 8 ساعات لتحارب التجاعيد.

4- أفضل علاج للصداع :

الصداع حلّه النوم، مهما كان سببه يؤثر النوم بشكل إيجابي على الصداع فإما أن يقضي عليه أو يخفف منه.

5- شم الورود قبل النوم :

لنوم أفضل وأكثر راحة عليك أن تشمي رائحة جميلة قبل النوم على أن تكون طبيعية. وفي هذه الحالة فأفضل شيء شم الزهور والورد، فقد أثبتت الدراسات أن شم الورد قبل النوم ينعش الذاكرة ويحسن النوم ويخفف من اضطراباته.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك