نصائح بريطانيه لإذابة دهون البطن

صحتك
26.9K
0




نصائح بريطانيه لإذابة دهون البطن

يتسبب أسلوب الحياة السريع والمأكولات غير الصحية بالسمنة ويمر الجميع بمرحلة أخذ القرار بتخفيض الوزن أو تسطيح المعدة أو إذابة “الكرش” لذلك لا بد من إجراء بعض التمارين التي تركز علي المنطقة الوسطى وأيضا أهمية تناول أطعمة تخفف “النفخة” وتساعد الإنسان علي الشعور بالشبع لمدة أطول.ونقدم لك سيدتي هذه النصائح حتي تعملي بها في حياتك اليوميه
وفيما يلي مجموعة نصائح من كتاب إختصاصية التغذية البريطانية كيت آدامز، التي تؤكد أنه يمكن خسارة 3 كيلوجرامات في أسبوع واحد عبر إتباع النصائح التالية والمواظبة على التمارين.

1- تناول 3 وجبات في اليوم على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي الأكبر  في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة كالشوربة أو السلطة.

2- لا تجوّع نفسك، إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم، الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة.

3- إبدأ يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي  مع مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

4- إبتعد عن الخبز  إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن ومن الأفضل تناول ألواح القمح السكرية علي إعتبارها بديلا.

5- تجنب المأكولات السكرية وإختر الفواكه أو تناول لوح “شوكولاتة” داكنة.




6- تجنب إضافة الملح إلى طعامك  لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم.

7- تناول الطعام علي مهل  إذ تشعر بالشبع باكرًا وبالتالي تهضم الطعام أسرع وتمنع أي عوارض للنفخة أو الغازات.

8- راقب الكميات التي تضعها في الطبق وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات بإعادة ملئه

9-  إراحة الجسم والعقل من أهم العوامل لتخفيف تخزين الجسم للدهن  فالهدوء مثلا يساعد علي منع إفراز هرمون “كوريستول”  الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالتوتر، ما يدفع الجسم إلى تخزين الدهنيات.

10- وأخيرا وليس آخرا  ممارسة تمارين شد البطن عبر إجراء كل تمرين 16 مرة منقسمة إلى مجموعتين  وبعد أسبوع يمكن إعادة هذه التمارين بـ3 مجموعات وأخيرا 4 مجموعات.

 






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك