6 أطعمة لتخفيف آلام ما قبل الدورة الشهرية

صحتك
413
0


6 أطعمة لتخفيف آلام ما قبل الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من آلام مزعجة تسبق موعد الدورة الشهرية لا تؤثر فقط على مزاجهن بل على صحتهن وقد تضطر بعضهن دخول المستشفى في بعض الحالات المستعصية لأن لكل داء دواء ويفضل العديد من النساء اللجوء للغذاء بدلاً من الأدوية للقضاء على آلام الدورة الشهرية نقدم لكى اليوم 6 أطعمة تساعد على تخفيف حدة تلك الآلام شاهديها وشاركينا برأيك..

1- مشتقات الحليب والكالسيوم وفيتامين “د”:

توصل باحثون بعد دراسة أعدت على 3 آلاف امرأة أن الحليب يساعد على تخفيف الآلام وتبين أن السيدات اللواتي يشربن 4 حصص من حليب قليل أو خال من الدسم أو حرصن على الحصول على نسبة الكالسيوم اللازمة والفيتامين “د” في عصير البرتقال واللبن أو أي من مشتقات الحليب الأخرى انخفضت معدلات آلامهن بنسبة 40%.

2- السبانخ وحبوب الصويا والماغنيزيوم:

تناول سلطة السبانخ والخبز المصنوع من الحبوب الكامل الغنية بالماغنيزيوم يقلل من تلك اللام وينصح الأطباء بـ 320 ملغ يوميا.

3- المكسرات والحبوب والقمح وفيتامين E:

تناول اللوز وبزر دوار الشمس مغذٍ دائما. وينصح بتناول 3 حصص صغيرة يومية، إذ تبين أن السيدات اللواتي يتناولن 400 IU من فيتامين “إي” تحسنت صحتهن الجسدية والذهنية.

4- الحديد:

إذا كانت المرأة تعاني من نزيف حاد شهرياً، لا بد من تعويضه بتناول المزيد من الحديد وذلك عبر تناول اللحوم دون الإكثار منها.

5- حبوب التوفو وبذور الكتان:

يمكن إضافة حبوب الصويا الخضراء لطبيخك اليومي أو للشوربة والسلطات أما حبوب الكتان فتحتوي على مادة “فايتو ايستروجين”، التي تقلد عمل هورمون “استروجين” وبالتالي المساعدة على توازن ذلك الهورمون خلال الدورة.

6- النشويات من الفاكهة والخضروات:

تطلق السيدات لنفسها عنان تناول الحلويات المصنعة كالشوكولاتة والبوظة قبل موعد الدورة ولكن ما لا تعلمنه أنهن حقاً بحاجة إلى سكر ولكن من مصادره الطبيعية كالفواكه والخضروات كي لا تتضاعف نسبة الآلام والتقلصات التي تترافق مع النزيف الحاد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك