أخطاء شائعه تقع فيها الفتيات المحجبات اعرفوها واحذروها

محجبات
1K
0


أخطاء شائعه تقع فيها الفتيات المحجبات اعرفوها واحذروها

تقع بعض الفتيات المحجبات بأخطاء كثيره عند ارتدائهم لحجابهم ,ونحن اليوم في مجلة المرآه العربيه سنساعدكم على كشف هذه الأخطاء إعرفوها وأحذرو الوقوع بها ..

_ارتداء البدي الملاصق للجسم تحت الملابس ذات الحمالات أو المنتهية عند الكتف وما شابه ، فهذا أمر غير أنيق بالمرة ويفضل أن كنت تتبعين هذا الستايل في الملابس أن تختاري القميص أو البلوزة أو البدي القطني متوسط الضيق لأنها أكثر أناقة.

_المبالغة في ارتداء الألوان الساطعة كالأحمر , الفوشيا , التيركواز ، البرتقالي في أكثر من قطعة من الملابس والأفضل لمن تميل لتلك الأوان أن تختار قطع تدخل من ضمنها أحداها ولا تكررها في الطرحة أو في قطعة أخرى في نفس الوقت.

_الألوان الموحدة كأن تكون معظم ملابسها من لون واحد كالروز أو الأصفر وغيرها ، فقد يكون الأمر مقبولا مع البيج وأمثاله من الألوان الهادئة مع الحرص على كسر درجة اللون بأخر واضح أما الألوان الزاهية تشوه المظهر تماما .

_عدم اختيار الوسع المناسب لبعض الملابس كارتداء الموديلات الواسعة بمقاس اكبر من اللازم فتبدو السيدة معه مهملة المظهر , أو أن تلجأ إلى القطع الضيقة فتبدو بمظهر يثير النقد والأفضل دائما اختيار الوسع المعتدل أي اختيار المقاس الملائم تماما للجسم في الموديلات المنسدلة ، أما الموديل المجسم كالبدي يفضل انتقاء قياس واحد أكبر .

_الاعتماد على الملابس المفتوحة أو الغير مناسبة للحجاب طوال الوقت مثل الفستان المكشوف والجونلة القصيرة وما شابه ومحاولة التحايل بأكثر من قطعة من الملابس كي تلائم المظهر المطلوب , بينما الملابس التي تناسب الحجاب متوفرة سواء كأزياء للمحجبات أو في المحلات الأخرى لذا كفا عذابا لمجرد الرغبة في اقتناء قطع بعينها .

_الطبقات المتعددة من الطرح والتي تعطى حجما مضاعفا للرأس ، لذلك هي مرفوضة اغلب الوقت والأفضل استخدام طرحة واحدة والألوان والنقشات متعددة ومتوفرة فلا داعي إذن لمحاولة مزج ألوان مع بعضها مادام التنوع موجود , وإذا أردت وضع أكثر من طبقة فيكفى بندانة تحت الطرحة لا أكثر .

_الاستخدام العشوائي للإكسسوارات فترتدي بعضهن سلاسل أو عقود عدة ، بالإضافة إلى حلق إذا كانت ربطة الايشارب تسمح مع بعض الأساور أو الخواتم وساعة ذهبية أو ملونة ، مما تبدو الفتاة معها في غاية الفوضى فتفقد مظهرها الخاص حيث أن اختيار كل سيدة للإكسسوار الذي يناسبها ينم عن شخصيتها أما فوضى الإكسسوارات تضيع تلك الميزة .

_المبالغة في استخدام الماكياج مما يفقد الحجاب رونقه ، فيمكنك وضع المساحيق التي تخفى عيوب الوجه وتظهر مواطن جماله ، لكن اللجوء للماكياج طوال الوقت ووضع كميات كبيرة منه أمر ينتقص من جمالك بدلا من أن يضيف إليه , كذلك الاختيار للألوان المناسبة للبشرة وللمناسبة وللأزياء أمر يجب الانتباه له جيدا وعدم وضع المساحيق بنفس المظهر طوال الوقت ، فالماكياج ذو الألوان الطبيعية يناسبك حتى في السهرات .

وأخيرا تذكري أن البساطة عنوان الأناقة لأي سيدة أما بالنسبة للمحجبة فهو مفتاح لمظهر جميل ورونق دائم


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك