2000 ريال شهرياً للعاطلين عن العمل في السعودية

منوعات
29K
0


2000 ريال شهرياً للعاطلين عن العمل في السعودية

يبدأ 31/12/2011 أكثر من نصف مليون سعودي عاطل عن العمل بالحصول على الإعانة التي أمر بها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز مؤخرا والتي تقدر بـ 2000 ريال لكل عاطل .

ومن المقرر بحسب وكالة “يو بي آي” أن يودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل “حافز” اليوم أول دفعة من الإعانة المادية الشهرية للبرنامج في الحساب البنكي لنحو 554 ألف مستحق بمبلغ يصل إلى 1.11 مليار ريال.
وستقوم البنوك السعودية بإيداع الإعانة مباشرة في الحسابات المصرفية للمستفيدين.
وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ابراهيم بن فهد آل معيقل: “إن هذه هي الدفعة الأولى للمستحقين الذين انطبقت عليهم ضوابط البرنامج واستكملوا بياناتهم على الموقع الالكتروني للبرنامج قبل الأول من شهر محرم المنصرم.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل اعتمدت برنامج “حافز” لدعم الباحثين عن العمل من خلال صرف مخصص مالي شهري وفقاً لضوابط استحقاق حددها المجلس الاقتصادي الأعلى، عقب أمر الملك بصرف 2000 ريال شهريا للباحثين عن العمل، وتم تحديد السادس من شهر صفر كتاريخ لصرف هذه الإعانات.
وكان عبد الله الحقباني المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة العمل السعودية قال مؤخرا: “إن عدد المتقدمين لبرنامج حافز السعودي الهادف لمنح إعانات بطالة للمواطنين العاطلين عن العمل بلغ 3.5 مليون”.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك