9 أستخدامات رائعة لبلسم الشعر قد تكون مفاجأة لكِ


9 أستخدامات رائعة لبلسم الشعر قد تكون مفاجأة لكِ

هل تعلمين أن هناك العديد من الاستخدامات لبلسم الشعر , فبلسم الشعر هو واحد من تلك الاستخدامات التى يمكن أستخدامها كأداه مساعدة فى الجمال وأياً كاداة مساعدة فى البيت  .وإذا كنتِ عزيزتى حواء تستخدمين بلسم باهظ التكلفة فأنصحك بألتقاط زجاجة بلسم من النوع الرخيص لاستعمالها من أجل النصائح الاتية على أمل أن تستفيدى منها . فتابعى الراءة لمعرفة الاستخدامات اليدوية لبلسم الشعر …. 1- بشرة نقية :

يعتبر البسلم من الاشياء المفضلة لدى لتنقية البشرة , حيث أنى وجدت أن مساحيق تنعيم البشرة وتنقيتها تكلف الكثير من النقود فى حين أن زجاجة واحدة من بلسم الشعر كفيلة بأزالة الجلد الميت عن طريق فرك البشرة , فقولى وداعاً للبشرة الجافة بأقل التكاليف .

2- كريم الحلاقة :

أعتماداً على كريم الحلاقة التى تستخدميه لازاله الشعر والذى قد يكون مكلفاً فأنه يمكنك أستخدام بلسم الشعر ككريم ملطف وأكثر سلاسة أثناء حلاقة الشعر , كما أنه يتميز بأنه يساعد على رؤية الشعر أثناء الحلاقة بعكس كريمات نزع الشعر الاخرى البيضاء .

3- إزالة الاسعافات الاولية :

كما ان لبلسم الشعر أثر سهل وواضح أثناء نزع الادوات الطبية من الجسم كاللاصق الطبى ( البلستر ) حيث أن نزع تلك الادوات من الجسم قد يسبب ألماً ملحوظاً خصوصاً لو كان فى المناطق عليه , ولكن الذى يميز بلسم الشعر انه يمكنكِ أستخدامه بوضعه حول اللاصق على سبيل المثال وتركه لمدة 30 ثانية ثم تنزعيه بكل سهورله وبدون ألم .

4- إزالة المكياج :

يمكن من خلال بلسم الشعر إزالة مكياج العيون بواسطته بدون الحاجة إلى مزيل خاص فقط قومى بوضع كمية صغيرة من البلسم حول العين وقومى بمسح المكياج ثم قومى بشطف عينيكِ ووجهك بشكل جيد بالماء الدافىء والصابون .

5- منظف الفرشاه :

هل أنتِ من الرسامين أو خبيرة تجميل ؟؟ إن كنتِ كذلك فإليكِ واحدة من أسرار بلسم الشعر , بلسم الشعر يقوم بتنظيف الفرشاة بشكل جيد جداً  كل الذى ستقومين به هو أن تقومى بملأ وعاء بمياه دافئة وتضيفى قطرة واحدة من الصابون النظيف بالاضافة إلى ملعقة صغيرة ممتلئة ببلسم الشعر فى المياه ثم قومى بغسل الفرش بشكل جيد وقومى بشطفها وتركها فى الهواء حتى تجف وبهذا سوف تحصلين على فرشاة نظيفة من أجل عملكِ .

6- وقاية الصدأ :

يعتبر بلسم الشعر كحامى للادوات , حيث أن البلسم يقوم بوقاية الاحواض أو صنابير المياه وغيره من الصدأ وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من بلسم الشعر على هذه الاشياء بين الحين والاخر لحمايتها من الصدأ .

7- صابون الملابس الداخلية :

لا تنفقى الكثير من المال حول الصابون الذى يستخدم لغسل الملابس الداخلية فبدلاً من ذلك قومى بإضافة حوالى نصف ملعقة صغيرة من الصابون الخاص بالغسيل و2 أو 3 ملاعق صغيرة من بلسم الشعر على وعاء كبير من الماء وقومى بغسل الملابس جيداً ومن ثم أشطفيها .

8- إزالة الوشم الوهمى  :

لا مزيد من غسل الجسم بشكل قاسى حتى يتم ازالة الوشم منه فالجلد من أكثر الاشياء رقة وحساسية فى الجسم , قمى فقط سيدتى بأستخدام قطنة مبللة ببلسم الشعر وقومى بمسح الوشم بشكل متكرر ثم قومى بشطفه بالماء والصابون بشكل جيد لازاله اى بقايا اخرى .

9- الكنزات المنكمشة :

أحياناً تنكمش الملابس الخاصة بنا عند الغسيل ولذلك فإن بلسم الشعر له دور مميز فى هذا , فقط قومى بنقع الملابس المنكمشة فى وعاء مملؤء بالمياه الدافئة وقمى ببخ قطرة أو قطرتين من بلسم الشعر ثم بعد ذلك قومى بعصر الملابس وشطفها وستلاحظين رجوعها إلى حجمها الاصلى , اتركيها فقط فى الهواء لكى تجف


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك