نصائح مهمة عند شراء البيض

صحتك
27.6K
0


نصائح مهمه عند شراء البيض

يعتبر البيض من الأكلات المحببة لدى معظم الناس وهو غذاء مثالي لما ما يحتويه من مواد وعناصر مهمة تساهم في بناء خلايا الجسم وترميمها وهو متوفر في كل مكان تقريبا ويمكن الاستمتاع بتناوله مسلوقاً أو مقلياً أو كأحد مكوّنات بعض المأكولات كالمعجنات والحلويات.

لقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول صفار البيض يساعد في تطوير العديد من القدرات الإبداعية في المخ وفي تنمية القدرات العقلية ويحتوي صفار البيض على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم، خصوصاً الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام، والحديد الذي يساعد في القضاء على فقر الدم وفي تقوية الجهاز المناعي، إضافة إلى معدن الزنك المفيد للقلب والمناعة

 

ولكي نستفيد من البيض لابد من اتباع النصائح التالية :

– شراء البيض طازج ويعرف البيض الطازج من خلال شكلة الخارجي وبعدم وجود شروخات أو بقع على قشرته. أما بعد كسر البيضة فيجب أن يكون الصفار سميكاً وكثيفاً، ويشغل البياض مساحة واسعة .

– أن يكون البيض نظيفاً ومحفوظاً في شكل جيد لدى الباعة

– إذا صدف أن كان البيض متسخاً، فمن المهم عدم وضعه بالتماس مع أغذية أخرى، سواء في حقيبة الشراء أم في رحاب المطبخ خشية تعرضها للتلوث.

– إذا صدف وأصيب البيض بالتشقق خلال طريق العودة إلى المنزل فيجب طهوه مباشرة أو وضعه في وعاء نظيف وحفظه في البراد لمدة 72 ساعة على الأكثر.

– في خصوص لون البيض وحجمه وعلاقتهما بالجودة، ليس للون القشرة ولا لحجم البيضة أي تأثير على مقاييس القيمة الغذائية أو الجودة، فالبيضة سواء كانت كبيرة أم صغيرة، بقشرة بيضاء أو بنية، فان لها الجودة ذاتها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك