5 عادات سيئه تقضى نهائياً على جمالك أحذريها

جمالك
644
0


5 عادات سيئه تقضى نهائياً على جمالك أحذريها

عزيزتي حواء لكل شخص يوجد لديه عادات منها حسنه ومنها سيئه, واليوم سنعرض لكِ أخطر خمس عادات تقضي على جمالك وجمال بشرتك, فاحذريها وتجنبي الوقوع بها .

1 – عدم ازالة  المكياج قبل النوم : 

هذه واحدة من العادات السيئة الاكثر شيوعا بين بنات حواء. بسبب العودة ليلا متعبه فان حواء تتكاسل في ازالة المكياج عن وجهها جيدا فتلجأ الى غسل الوجه بالماء الفاتر و هذا سىء حقا لبشرة حواء و يؤدى الى سد المسام و ظهور البثور و التجاعيد لذا يجب عليك عزيزتى حواء ان تزيلى عن بشرتك كل الاوساخ التى تراكمت عليها طوال اليوم المتعب و تذكرى وقوفك لعشر دقائق اضافية لمسح اثار المكياج جيدا سيقيك فى اتباع اطباء التجميل لمدة 3 اشهر على اقل تقدير . 

2 – تجويع المرآه لنفسها من اجل انقاص الوزن : 

بنات حواء يلجأن الى انقاص وزنهن باى طريقة كانت حتى و إن كانت على حساب صحتهن و تعنى ان يتضورن حواء و لكن الا تعلمين حواء انك هكذا تحرمين جسدك من كل الفيتامينات و المواد الغذائية التى يحتاجها جسمك و حرمان نفسك من تلك العناصر الغذائية يؤدى الى شيخوختك المبكرة و تساقط الشعر و ظهور الشيب و ترهل الجلد و ظهور التجاعيد لذا عزيزتى حواء قبل ان تبدائى بتجويع نفسك اتبعى اولا اخصائى تغذية ليضع لك نظام غذائى به كل المواد الغذائية التى تبقيك بصحة جيدة . 

3 – تناول  الوجبات السريعة : 

تميل حواء خلال السفر و العمل المرهق الى تناول الوجبات السريعة فهى لا تريد اجهاد نفسها بتحضير الطعام كما ان الوجبات السريعة سهلة التحضير و طعمها لذيذ بالطبع تناولها كل شهر مرة لن يؤثر بصحة حواء كثيرا و لكن تناولها باستمرار كل يومين او ثلاث فهذا الضرر بعينه اولا حينها ستكتسب حواء المزيد من الوزن بسبب الدهون الزائدة فى الوجبات السريعة ثانيا لن تحصل حواء على المواد المغذية التى تحتاجها لتبقى بصحة جيدة فيعانى الجسم من فقدان الفيتامينات و المعادن التى تبقى حواء جميلة . 

4 – عدم شرب الماء بشكل كافى : 

يتكون جسم حواء من 70% من الماء و عندما لا تحافظ حواء على وجود تلك النسبة فى جسدها يبدأ حينها فى الجفاف و تظهر التجاعيد على البشرة و يقل نشاط جسم حواء لذا من الضرورى ان تحافظ حواء على شرب 8 الى 10 كوب ماء فى اليوم لنقل مثلا فى الصباح كوب و عند تناول كل وجبة طعام اساسية او مابين الوجبات تتناول حواء كوبا هذا على الاقل 6 اكواب فى اليوم ايضا لا تهملى تناول الماء بلا مناسبات . 

5 – التدخين :

بالرغم من ان التدخين لا ينتشر عند بنات حواء فى عالمنا العربى الا انه لازال هناك قله من بنات حواء يدخن و النسبة الاعظم يدخن تدخين سلبى و لكل واحد مسئوليتها فحواء التى تدخن بامكانها الاقلاع عن التدخينفهو يسبب اصفرار الاسنان و مشاكل التنفس و العديد من الامراض و ايضا الشيخوخة المبكرة و كلها اسباب  تكفى لتتوقف حالا حواء عن التدخين اما عن حواء المدخنة السلبية اولا ما معنى التدخين السلبى و هو ان تجلس حواء بجانب زوجها المدخن فتستنشق دخان السجائر و هذا مميت بالنسبة الى حواء فهى هكذا تتناول ثلثى السيجارة بمواد اكثر سميه مما يستنشقها المدخن نفسه السؤال الان لا يمكننى ان اجعل من حولى يكفون عن التدخين ؟ حسنا بامكانك على الدوام ان تغادرى الغرفة و تفتحى منفذا للتهوية اما اذا كنت فى المواصلات العامة و تخشين الطلب من الاخرين التوقف عن التدخين ضعى منديلا على انفك و فمك لتقللى مقدار استنشاقك لهذا الهواء السام . 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك