مصل مركز وكريم مرطب لبشرة محصنة فى مواجهة البرد

جمالك
335
0


  مصل مركز وكريم مرطب لبشرة محصنة فى مواجهة البرد
ظهر جيل جديد من التركيبات التجميلية الى تقوى نسيج البشرة، وتساعدها على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة. ويبقى فصل الشتاء أفضل فترة لاعتماد برامج العناية المركزة والحصول على أفضل النتائج.
المصل وأهميته
يقول Tom Ogden، مدير العلامة التجارية Alpha-H للعناية بالبشرة فى المملكة المتحدة: “اعتبرى المصل مثل الأكسير. فالمصل الرائع المكافح للشيخوخة سيدعم ويشد بشرتك ويضخ مكوناتها إلى داخل البشرة. فو تم وضع كل تلك المكونات المكافحة للشيخوخة فى كريم مرطب، ستتسرب إلى وسادتك فى الليل.”
ولكن المصل يخترق طبقات أعمق فى البشرة بسبب تركيبته الخفيفة. وقد منحت خبيرة البشرة Kate Somerville، التى من بين زبائنها نجوم مثل جيسيكا ألبا وباريس هلتون، الكثير منهم توهجاً رائعاً يضخ بالشباب عن طريق استخدام المصل أن يحدثه مدهش، حيث يتحسن ملمس وشكل البشرة، وتخف الخطوط الرقيقة، وتبهت البقع الداكنة، وتتحسن مرونة البشرة. فالمصل هو الحل للكثير من مشاكل البشرة. ولابد من وجودها مع كل إمرأة.”

ليست كل الأمصال متساوية
لإيجاد تركيبة فعالة حقاً، من المهم قراءة التعليمات على العلبة، خاصة تلك المكتوبة بخط صغير. فبعض الأمصال تعمل بمثابة Polyfilla مؤقت، ولكن لتحقيق تحول حقيقى فى البشرة تحتاجين إلى مصل يحتوى على مكونات محددة. فعلى سبيل المثال، فإن فيتامين C هو أحد مكونات العناية بالبشرة المثبتة علمياص، ولكنه لا يفيد دون التركيبة التى تحتوى على مزيج مناسب.
ويقول Ogden: “قد تكون هناك مكونات مثل السيليكون، الذى يعطى نعومة حريرية ويشكل أساساً رائعاً للماكياج، ولكنه لا يفيد فيما يتعلق بمكافحة الشيخوخة. وحتى لو كان المصل يحتوى على مواد فعالة مثل فيتامين C، فإن السيليكون سيمنعه من اختراق البشرة، لذا لا تبددى مالك”. عليك إذن أن تبحثى عن مصل يحتوى على حمض الهيالونيك، وحمض الألفا هيدروكسى، ومضادات الأكسدة، والببتيدات، بالإضافة إلى فيتامين C.
التوقيت مهم جداً
كيف تعرفين أن بشرتك بحاجة إلى مصل؟
تقول Debbie Thomas،خبيرة العناية بالبشرة لدى Daniel Hersheson: “يعتمد ذلك على نوع بشرتك، وزتعرضك للشمس، وأسلوب حياتك، وموروثاتك الجينية (الطريق التى كبر فيها والداك فى العمر مؤشر على عملية الشيخوخة التى ستمرين بها). ولكن بشكل عام، عليك أن تبدأى باستخدام مصل مكافح للشيخوخة فى أواخر العشرينات.”
وللحصول على بشرة أكثر شباباص، يقول الدكتور Geyer أن المصل الغنى بمضادات الأكسدة ممتاز لمنع الشيخوخة. ويوضح قائلاص: “قد تكون مضادات الأكسدة خط الدفاع الأول ضد العوامل البيئية، التى من الواضح أنها تسرع عملية الشيخوخة. لذا قد تكون مفيدة للأشخاص فى أواخر العشرينات من العمر.”
لكل بشرة ثنائى خاص بها
الثنائى الذى يعيد بناء البشرة
1- مصل مركز Sublimage Essential Revitalizing Concentrate من Chanel
2- كريم Sublimage Essential Regenerating Cream من Chanel
3- كريم Intensive Night Restorative Creme من مجموعة Capture Totale  من Dior
4- مصل مركز A21 Night Renewal Treatment من مجموعة Capture Totale  من Dior
الثنائى الذى يعيد بناء البشرة
6-5 سيروم وكريم من مجموعة Imperiale Orchydee من Guerlain
الثنائى الفاعل
المصل وكريم الترطيب
يردد الخبراء اليوم شعاراً جديداً فى عالم الجمال وهو ” التنظيف والمصل والترطيب”- عملية ضرورية من ثلاث خطوات للحصول على بشرة شابه خالية من التجاعيد. وتقول Sarah Chapman، خبيرة البشرة لنجمات مثل ناعومى واتس: ” اعتبرى المصل مثل معطفك الواقى- حاجزاً ضد العناصر.” ويتفق معها فى هذا الرأى الدكتور Adam Geyer، المستشار الجلدى لدى Kiehls، حيث يقول ” أنا واثق تماماً من أن مرضاى يحصلون على نتائج أفضل عن طريق استخدام كريم ترطيب ومصل يحتويان على عناصر تكافح الشيخوخة.”
حقيقى التوازن المناسب
حين تضعين طبقات المنتجات على بشرتك انتبهى من الحساسية. ويقول Ogden:” لا تبالغى فى تقشير بشرتك أو تحفيزها عن طريق وضع الكثير من مكونات مثل حمض الألفا هيدروكسى، فيتامين A (الريتينول)، وحمض الغليكوليك.” فإذا كان المصل الخاص بك يحتوى على هذه العناصر النشطة، اختارى كريم ترطيب خفيفاَ فى البداية لمنح بشرتك الفرصة للتكيف. ويقول الدكتور GEYER:”اختارى كريماً مرطباً ومهدئاً لمدة شهر واحد إلى أن تتكيف بشرتك، وذلك لتجنب حدوث تهيج لبشرة الوجه.”
وحين تعتاد البشرة وتتكيف، ضعى المصلمرة أو مرتين يومياً. وتقول Chapman: “إذا تمكنتبشرتك من تحمله وكنت تعانين من خطوط عميقة أ و بشرة غير متساوية اللون، جربى استخدامه تدريجياً ببطء فى الصباح والمساء، حيث سترين نتائج أسرع وأكثر وضوحاً.”
دليل استخدام المصل
هل يجب وضعه تحت أو فوق المستحضرات؟ فى الصباح أو المساء؟
إليك خطوات وضع المصل بالطريقة الصحيحة.

ضعى المصل على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها فوراً. إذا كانت تحتوى على الكثير من العناصر النشطة أو إذا كانت بشرتك حساسة، ابدأى باستخدامه كل يومين أو ثلاثة فى البداية، ثم زيدى الاستخدام إلى مرتين يومياً إذا تحملت البشرة ذلك، كما تقول Chapman.
إذا كنت تستخدمين زيتاً أصلاً فى نظام العناية بالبشرة ضعيه فوق المصل. ويقول Ogden: “غستخدام الزيت فوق المصل يساعد على دفع المصل إلى طبقات أعمق فى البشرة.” ضعى كريم الترطيب بعد ذلك. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية جداً وكانت تركيبة المصل مرطبة بما فيه الكفاية، تخلى عن المرطب. التزمى بصرامة باستخدام واق شمسى أثناء النهار، وإلا لن يكون المصل مفيداً. وتذكرى أن بعض المكونات مثل الريتنول وحمض الجليكوليك تجعل بشرتك أكثر حساسية للتعرض للشمس.
لكل بشرة ثنائى خاص بها
الثنائى الذى يقاوم التجاعيد
6- كريم Divine Cream  من L’Occitane
7- مصل Divine Extract  من L’Occitane
8- مصل Drem Aox Intensive Anti Wrinkle Radiance Serum من La Roche Posy.
الثنائى الذى يعزز الكولاجين
9- كرمي Collagenist V-Lift من Helena Rubinstein
10- مصل Prodigy Powercellyouthgrafter من  Helena Rubinstein
الثنائى الذى يشد البشرة
11- كريم مركز Concentrate Cream  من RMK
12- كريم Renergie Lift Volumetry من Lancome
13- مصل Genefique Youth Activating Concentrate من Lancome
14- مصل Serum de La mer من La Mer
– التنظيف والمصل والترطيب ثلاث خطوات للحصول على بشرة شابة خالية من التجاعيد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك