فوائد الشاي الأخضر للبشرة

صحتك
522
0


فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الاخضر يحتوي على ما يصل الى 200 من المركبات الحيوية النشطة – أهم هذه المركبات الكيميائية مادة البوليفينول، والتي تحتوي على مركبات الفلافونويد. مركبات الفلافونويد هي فئة حيوية من المواد المضادة للتأكسد، وهذا هو السبب الرئيسي لكثير من فوائد الشاي الأخضر للبشرة. ويحتوي أيضا على فيتامين B وفيتامين C يوجد به كمية كافية من فيتامين B وخصوصا B12 هو المفتاح لتجديد البشرة اما فيتامين C فهو ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يعزز ثبات الجلد ويساعد جلدك في إصلاح نفسه.

هناك 5 فوائد من الشاي الأخضر للبشرة :

 

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

 

1. مكافحة الشيخوخة : منذ فترة طويلة يعتز فوائد الشاي الأخضر للبشرة كسر لمكافحة الشيخوخة في آسيا، فهو يحتوي علي مضادات غنية في التأكسد، والشاي الأخضر هو علاج لمكافحة الشيخوخة الكبيرة التي تساعدك على درء التجاعيد من خلال القتال الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات يتم تشكيلها عن طريق التعرض للأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس. فهذه الجذور خطرة لأنها تتلف الخلايا السليمة عن طريق سرقة الالكترونات منها. والمواد المضادة للتأكسد الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بشفاء الخلايا التالفة التي قد تؤدي إلى التجاعيد والبقع وغيرها من الأمراض الجلدية المماثلة .

 

2. يحارب سرطان الجلد : ويمكن شرب ما لا يقل عن كوب من الشاي الأخضر يوميا لتساعدك في تفادي الإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل. ووجدت الدراسة أن الشاي الأخضر الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة الغنية قد تساعد على التئام مقشرة تقران وهو مرض جلدي يتأثرون به الذين  يتعرضون لأشعة الشمس المزمنة . كما أنه يساعد أيضا في علاج الجلد وإبقائه في مأمن من الأضرار الخطيرة مثل أورام الجلد. وللحصول على منافع الشاي الأخضر للبشرة ومي بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشاي الأخضر لمساعدة جسمك على تعزيز خصائص مضادة للسرطان والوقاية من سرطان الجلد.

 

3. حب الشباب : ومن فوائد الشاي الأخضر الرئيسية للبشرة هو التخلص من حب الشباب. لقد كان كثير من الناس نجاحا في علاج حب الشباب مع الشاي الأخضر. الشاي الأخضر يحتوي على بمضادات الأكسدة، والتي هي العوامل المضادة للبكتيريا الطبيعية التي تقتل البكتيريا المسببة حب الشباب. فالشاي الأخضر يساعد في تخفيف من جلدك ويترك بشرتك مع توهج مشع أن، والتي ستلفت نظر كل من حولك ويمكن إجراء قناع الوجه بسيطة عن طريق خلط أوراق الشاي الأخضر مع العسل أو الحليب وتوزيعه بلطف على وجهك اتركيه لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدا.

 

4. الحماية من أشعة الشمس : الشاي الأخضر هو واقية من الشمس الطبيعية التي يمكنك استخدامها دون الحاجة إلى القلق حول المكونات الاصطناعية التي قد تكون في واقيات الشمس المصنعة. ويتعرض معظمنا للأشعة فوق البنفسجية من الشمس مباشرة خلال النهار، والتي سوف تسبب تكوين التجاعيد من الشمس على جلدك. ا

 

5. اضطرابات الجلد : مستخلص الشاي الأخضر يمكن علاج التهاب الجلد، والصدفية، والوردية بين الأمراض الجلدية الأخرى. فانه يغذي الجلد المصاب ويشفيه من الداخل. يمكنك عمل مستخلص الشاي الأخضر على الأجزاء المتضررة للتخفيف تدريجياً. شرب الشاي الأخضر على مدى فترة طويلة من الزمن يداوي بطبيعة الحال أضرار حروق الشمس الشديدة التي لحقت الجلد عن طريق التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية الخطرة الشمس.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك