كيف تحافظي على صحتك

صحتك
606
0


كيف تستعيدي صحتك

كونها صحية لا يعني فقط لائقا بدنيا ولكن يجب ايضا أن تكون لائقا عقليا فتعتمد صحتك على عادات تناول الطعام الخاصة بك ، والأنشطة البدنية والصحة الداخلية. واليك التفاصيل حول هذا الموضوع 

1. تطوير عادات الأكل الجيدة : فيجب عليك الحفاظ على علامة حذرا في ما تاكل فالغذاء يمنحنا الطاقة والذوق فهو مجرد عامل ثانوي. ويمكنك تناول ما تريد ولكن لا تأكل ما يكرهه جسمك.

2. شرب الكثير من الماء كل يوم لمدة فيجب أن تكون من 2 ونصف إلى 3 لتر في اليوم . فانه يساعد في معالجة الإمساك، ويساعد في هضم الطعام .

3. تجنب تناول الوجبات السريعة قدر المستطاع ومن الصعب جدا تجنب ذلك، ولكن عندما تكون تشعر بأنك الأكل جائع فيمكنك الحصول على فاكهة واكلها فالوجبات السريعة لا تمنحك طاقة .

4. تنفيذ الكثير من النشاط البدني : ممارسة نشاط بدني لا يعني إضاعة المال على صالة ألعاب رياضية فالنشاط البدني يعني أي شيء من المشي إلى مكان عملك إلى القيام بالأعمال اليومية. فيجب عليك إعطاء جسمك نوعا من ممارسة الرياضة.

5. الحفاظ على نفسك نظيفة فهذا قد يجعلنا نشعر بالاختلاف فحافظ على جسمك من الداخل والخارج واجعل محيطك نظيف فإنك لن تعاني من الأمراض إذا كان محيطك نظيف فالأمراض المعدية تنتشر عن طريق المكان المحيطة بك.فالبيئة المحيطة بك عندما تكون نظيفة ستساعدك على التركيز في عملك أفضل ويجعلها بيئة إيجابية.

6. كن سعيدا : كن سعيدا مع كل ما تفعله لا تكون غاضا أبدا على أي شيء أو أي شخص فتجنب ذلك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك