أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته

شعرك
29.4K
0




أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته

الشعر هو تاج المرأة وكل سيدة تسعى لتحظى بشعر كثيف ناعم وصحي ولكن تواجهنا بعض المشاكل في الشعر ولحل هذه المشاكل والحصول على شعر صحي وكثيف اكتشفي في السطور الآتية أفضل 6 طرق لتطويل الشعر وزيادة كثافته!
1. قص الأطراف
احرصي على قص أطراف الشعر مرة كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل؛ لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم، حتى يطول الشعر المعافى فقط.

2. تمشيط الشعر
احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

3. حمامات الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر



احرصي على عمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعرك مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، لتغذية الشعر وإكسابه لمعة صحية محببة. ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية حمام زيت الزيتون لتغذية الشعر ومنع تساقطه، كذلك يمكنك تجربة حمام زيت الخروع للشعر الضعيف والمتساقط.

4. قناع البيض لشعر لامع وصحي
يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

5. تسريحات الشعر المريحة
لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

6. التغذية السليمة
لابد من توفير التغذية السليمة للجسم عموماً، ولتطويل الشعر بصفة خاصة. فاحرصي على تناول الأغذية التي تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته، مثل الجزر، والحمضيات، والفلفل الرومي، والتوت، والأفوكادو، والمكسرات، وغيرها.




نصيحة! تطويل الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة، فاحرصي على تطبيق الطرق السابقة للعناية بشعرك، واجعليها جزءاً من روتين حياتك اليومية.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك