خطوات تجميلية أساسية خاصة بالمراهقات

الفساتين
26.9K
0




خطوات تجميلية أساسية خاصة بالمراهقات

فى عمر الورد تبدو ملامح الوجه ناعمة ولينة، بحيث أنها لا تحتاج إلى الكثير من المساحيق لتبدو جميلة ومتألقة. تنفق النساء آلاف الدولارات سنوياً لاستعادة الجلد المرن الخالى من التجاعيد الذى تتمتع به الفتاة فى سن المراهقة.
اكتشفى كيف تبرزين مزاياك الطبيعية دون أن تبدى ناضجة جداً، فلديك سنوات عديدة قبل أن تبدئى بالتفكير بالمستحضرات المعقدة.
بشرة خالية من الشوائب
للحصول على البشرة المثالية، نقترح ليك استخدام البودرة كأساس، إلا إذاكنت تعانين من حب الشباب. وفى هذه الحالة، أعتقد أن عليك استخدام كونسيلر بنفس لون بشرتك ويوفر تغطية متوسطة إلى كاملة. لا تنسى تغطية الكونسيلر بالبودرة لإخفائه، لأن عدم فعل ذلك سيؤدى إلى ظهور مناطق متبقعة على وجهك يمكن للجميع رؤيتها.




استخدمى ما يناسب بشرتك من المجموعة التالية:
1-Foundation Bio Detox Organic من Bourjois
2-Extreme Resist من Nivea
3- لتقليص المسام مستحضر Professional من Benefit
4- Natural Minerals Foundation من Max Factor
ظلال العيون .. لعينين تلمعان إشراقا
– حين تفكرين بشراء ظلال العيون،
جربى التركيبات المختلفة، مثل البودرة والكريمية التى تعتبر الأفضل للبشرة الجافة واللامعة. وحين تضعين ظلال العيون، أقترح استخدام لون واحد فقط من الظلال لكى لا يبدو ماكياجك ثقيلاً. فحين تضعين ماكياج عينين ثقيلاً أو داكناً سنا، لذا تذكرى أن تضعى ماكياجاً خفيفاً. فالهدف هو تعزيز جمالك الطبيعى وليس تغطيته.
– حين تضعين ظلال العيون، ضعى لوناً واحداً فقط على الجفن، ولكن لا تمديه حتى عظمة الحاجب. ضعى الظلال على طول الجزء السفلى من الجفن حتى التغضن(الوسط). لا تقلقى إذا لم يكن وضع الظلال مثالياً تماماً. خذى فرشاة صغيرة للمزج، وحركيها ذهاباً وإياباً (مثل مساحة الزجاج الأمامى) على طول التغضن من جانب إلى آخر. فهذا سيوجد تأثيراً ناعماً على طول منطقة التغضن.
جربى
5-Masterpiece colour eyeshadow من Max Factor
6-Fabulous Felines Eyeshadow من MAC
أقلام التحديد
لتحديد العين على طريقة الآى لاينر، أقترح استخدام ظلال عيون داكن اللون ووضعه بفرشاة صغيرة مائلة. وإذا لم يكن لديك ظلال عيون، استخدمى قلم آيلاينرعادياً.
أختارى اللون الذى تحبينه.واللونان البنى والأسود جميلان، ولكن هناك أيضاص البرقوقى، والدرجات الأغمق من الأزرق والأخضر. ضعى ظلال العيون البنى الداكن (أو قلم الآى لاينر)عن طريق دمجه مع خط الرموش. ثم اتبعى بالفرشاة الصغيرة المائلة على الخط لتلطيفه. سيمنحك مظهراً جذاباً.
7- أختارى من مجموعة kHOL & Contour من Bourjois
حاجبان مصقولان
فيما يتعلق بالحاجبين، عليك تركهما وعدم العبث بهما إذا كنت لا تعرفين ما تفعلين بهما. فالحاجبان هما بمثابة إطار لوجهك. وستكونين أجمل بكثير لو أبقيت على حاجبيك الطبيعيين دون أن تنزعى الكثير من الشعر منهما.
وإذا أردت تنظيفهما قليلاً، ابدئى عن طريق نزع الشعرات الضالة ولكن حافظى دائماً على الشكل الطبيعى لحاجبك. ولتهدئة شعرات الحاجب الجامحة، استخدمى جل شفافاً مخصصاً للحواجب أو سبراى الشعر لتثبيت الشعرات الجامحة.
نصيحة
إذا أردت تذيب حاجبيك، اشترى مجلة وابحثى عن عارضة أزياء لها حاجبان كالشكل الذى تريدينه، ثم خذى الصور إلى الأخصائية لتقوم هى بالمهمة.
الماسكارا المناسبة
أفضل ألوان الماسكارا التى تناسب المراهقات هى البنى الغامق والأسود والأزرق والأخضر والأرجوانى التى تبرز جمال العينين دون أن تثقلهما إذ غالباً ما تنسى المراهقات هذه النصيحة.
اختارى من المجموعة التالية:
9-Double Twist من Relvon
10-Mascara Elastic من Bourjois
11-Double Designer Black Mystic من Nivea
خدان بنضرة الورد
أسهل طريقة لمعرفة البلاشر المناسب لك هى ممارسة التمارين فى الخارج لمدة 15-20 دقيقة. هل تلاحظين لون خديك؟ هذا هو لون البلاشر الذى يجب عليك شراءه. أنصحك بألوان البلاشر الذى يجب عليك شراءه.
أنصحك بالوان البلاشر الشفافة لأن اللون يكون ألطف بكثير وسهل مزجه. إذا كانت بشرتك داكنة، استخدمى ألوان مثل البرقوقى أو البرونزى لتعزيز لون خديك.
طريقة استخدام البلاشر
إذا كنت تريدين وضع البلاشر بواسطة الفرشاة. انفضى اولاً الزوائد لتجنب وضع الكثير من اللون على خديك. ضعى الفرشاة على تفاحتى الخدين وامزجى اللون فى حركات دائرية إلى الأعلى وصولاً إلى خط الشعر.
فمزج اللون عنصر أساسى لجماله. أما إذا كنت تستخدمين بلاشر كريم أو على شكل جل، ضعى القليل من المنتج على أصابعك وامزجيه على خديك. احرص على النظر على كل جهة فى المرآة للتأكد أن اللون ممتزج جيداص، واغسلى يديك بعد ذلك لكى لا تلطخى ثيابك باللون.
12-Fabulous Felines Mineralize Blush من Mac
لثغر شفاف وطبيعى
إذا كانت شفتاك ممتلئتين، وتريدين تخفيف امتلائهما قليلاص، اختارى أحمر الشفاه أو الغلوس بألوان دافئة. أما إذا كنت تريدين زيادة حجم شفتيك الرقيقتين، جربى الألوان الأفتح اللامعة.
ضعى اللون على شفتيك ووزعيه بالتساوى باستخدام أصبعك. وإذا كنت مصممه على استخدام قلم تحديد الشفاه، استخدمى قلماً بنفس لون أحمر الشفاه أو الغلوس. فإذا كان غامقاً جداً، سيبدو كأن هناك حلقة حول فمك، وهذا ليس جميلاً أما إذا كان فاتحاً جداً، فلن يحدد شفتيك.
اختارى من المجموعة التالية:
13- Lab Shine من Make up For Ever
14- Lipglass من Revlon
15- Royal Gloss من Rimmel
16- Max Effect Lip Gloss من Maxfactor




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك