حافظي دائماً على جمال بشرتك معنا

جمالك
321
0


حافظى دائما على جمال بشرتك معنا

يتعرض الوجه بشكل يومي إلى العوامل الجوية المختلفة والمساحيق التجميلية العديدة، مما يعمل على ترهله وظهور التجاعيد فيه. لذا فهو بحاجة إلى الراحة من وقت إلى آخر والتي لا يمكن أن تأتي إلا من خلال التدليك وممارسة التمارين الرياضية البسيطة مما سيعيد النضارة والحيوية لوجهك والتألق لبشرتك.  فالتمارين المنتظمة لعضلة الوجه توفر توزيعاً أفضل للدورة الدموية وبالتالي تقلل من تصلب الجلد وتجعده. لذا تعرفي على أهم الأساليب التي تمنحك النضارة الدائمة.
1- التخفيف من الخطوط :

هذا التمرين مخصص للقضاء على تفاعلات التقدم في السن طبيعياً، ضعي سبابة اليد في منتصف المسافة بين فتحة الأنف وعظمة الخد. اضغطي بإصبعك فوق البشرة وأنت تذهبين بإصبعك باتجاه الزوايا الخارجية للعين وتوقفي هناك لمدة دقيقة واحدة، ستشعرين براحة كبيرة في هذه المنطقة بالذات. قومي بهذا التمرين مرة أو مرتين يومياً، فهو يريح عضلات الوجه ويخفف التجاعيد.

2- تهدئة العضلات :

تجاعيد الجبين تنتج بسبب العبوس المستمر، وتظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على شكل خطوط أفقية على الجبين، وتزداد بسرعة وعند إهمالها تزداد بكثرة، وفي تلك الحالة ابدئي التدليك بنقاط من الزيت الخاص بالمساج. تدليك الجبين عادة يشفي من التوتر والإجهاد. اضغطي بأصابعك على جبينك لمدة بضع ثوانٍ ثم ارفعي يديك للحظات ثم دلكي الجبين بأطراف أصابعك بنعومة. هذا التدليك يزيد من تدفق الدم ويساعد الدورة الدموية في هذه المنطقة . قومي بهذه العملية مرة واحدة يومياً.

3- شد منطقة الفم والخدين :

تنتج تجاعيد الفم والخدين، عند شد العضلات الواقعة على جانبي الفم عند الضحك، ومن أسباب ظهور التجاعيد في هذه المنطقة تناول الطعام بسرعة، وأيضا بسبب وضع اليد على الخد أثناء الحديث أو الجلوس، وبالتالي تبدأ عضلات الفكين بالارتخاء. للتخلص من هذه التجاعيد، ضعي أصابعك على جانب الأنف واضغطي بهدوء مع الشد قليلاً إلى الخارج والأعلى، ثم دلكي منطقة حول الفكين بشدة مع مراعاة استخدام زيت خاص بالمساج، واستمري على هذا الوضع 10 دقائق، ويراعى عمل مساج لهذه المناطق من البشرة حوالى خمس مرات يومياً.

4- تدليك كامل للوجه :

من التمارين الهامة لعضلات الوجه، ننصحك بتمرين يشد الوجه عامة. ابدئي التدليك بشكل دائري بأطراف أصابعك بدءاً من الجبين نزولاً إلى تفاصيل الوجه لمدة 30 ثانية . كرري العملية مجدداً مرات عدة. تكفي عملية التدليك هذه لمرة واحدة أسبوعياً. هو تمرين جيد لشد عضلات الوجه ويمنع ارتخاءها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك