انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة شعرك ولمعانه !

شعرك
244
0

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانهعزيزتي حواء .. احذري فإن نوعية الطعام الذي تأكلينه كل يوم يؤثر بشكل مباشر في صحة شعرك ولمعانه ، فيما يلي نقدم لكم اليوم فى مجله المرأه العربيه مجموعه من الاكلات لصحتك حواء ولتنعمى بشعر اكثر جذبيا وجمالا .

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانه !

البيض :
البيض غني بالبيوتين، وفيتامين ب الضروري لنمو الشعر وفروة الرأس . و أجسامنا تنتج البيوتين في الأمعاء، وهي وفيرة في أطعمة كثيرة، ولكن في حالات قليلة يكون البعض فيها مريض جدا و أمعائهم لا تنتج البيوتين ، فان نقصه يسبب فقدان الشعر. لذا نعم، البيوتين مهم لصحة الشعر، لكنك قد لا تحتاج إلى المكملات.
مجرد أكل نظام غذائي متوازن يتضمن بعض الأطعمة عالية البيوتين :
البيض، والفول السوداني واللوز، ونخالة القمح ، سمك السلمون ، والأفوكادو، والجبن قليل الدسم.

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانه !

السبانخ :
هذه الخضار الورقية ممتازة للجسم لأسباب كثيرة ، . الاكثر اهميه هنا هو حمض الفوليك والحديد.

حمض الفوليك هو فيتامين B الذي يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء ، والحديد (والذى نسبته عالية في السبانخ) يساعد خلايا الدم الحمراء لتحمل الأوكسجين.
من يعانون من نقص الحديد، وهي حالة تعرف باسم فقر الدم ، الخلايا لا تحصل على ما يكفي من الأوكسجين بشكل صحيح.
و يمكن أن تكون النتيجة مدمرة للجسم كله، مما يسبب الضعف، والتعب ، بل ربما فقدان الشعر .
وجدت احدى الدراسات ان بعض النساء قبل انقطاع الطمث عانين من تساقط الشعر وكان من المرجح أن يكون مخزون الحديد لديهم منخفضا من نساء اخريات كان لديهن احتياطيات كافية
من الحديد. النساء في سن الإنجاب أكثر عرضة لنقص الحديد بسبب انهم يفقدون كمية كبيرة من الحديد في الدم أثناء الحيض. قبل انقطاع الطمث، يجب على المرأة أن تنظر في اتخاذ الفيتامينات التي تحتوي على الحديد.

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانه !

العدس :
جنبا إلى جنب مع التوفو وفول الصويا والفاصوليا والبازلاء (اللوبيا) هي مصدر كبير للحديد النباتي الغني بالبروتين، والتي يوصي بها لسببين.
أولا البروتين ضروري لنمو الخلايا كافة، بما في ذلك خلايا الشعر. الشعر يتركب من بروتينات تسمى الكيراتين. ودون ما يكفي من بروتين الكيراتين فان الشعر ينمو ببطء أكثر .
وثانيا ، الحديد الموجودة في الأطعمة الحيوانية– مثل لحوم البقر ، والديك الرومي، الدجاج —
هو أكثر امتصاصا من قبل الجسم من الحديد في الأغذية النباتية . لذا، إذا كنت نباتي ، فمن المهم تناول معظم الأغذية النباتية الغنية بالحديد.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تجمع بين الاغذيه الغنية بالحديد مع أطعمة غنية بفيتامين (ج)،
وذلك لأنه يحسن قدرة الجسم على امتصاص الحديد غير هيم.

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانه !

الفلفل :
الأحمر والأصفر والأخضر هى مصادر لذيذة من فيتامين C، وهو أمر ضروري لصحة الشعر لأسباب عديدة. بالإضافة إلى مساعدة الجسم على امتصاص الحديد — — لضمان وجود ما يكفي من الحديد في خلايا الدم الحمراء لحمل الأكسجين لبصيلات الشعر ، كما يستخدم الفيتامين C لتشكيل الكولاجين.
بصيلات الشعر، والأوعية الدموية، كلها تتطلب الكولاجين للبقاء في صحة جيدة لتحقيق النمو الأمثل. و يمكن لنقص فيتامين ج ان يؤدي إلى شعر جاف و يتكسر بسهولة.

انتبهي .. نوعية طعامك تؤثر في صحة الشعر ولمعانه !

البطاطا الحلوة :
يتم تحويل البيتا كاروتين في الأطعمة إلى فيتامين A في الجسم ، وفيتامين A ضروري لنمو الخلايا كافة، بما في ذلك الشعر. ويمكن أن يؤدي نقصه الى الجفاف، للشعر ، و الجلد لذا فان فيتامين (أ) : يمكن أن يسبب الكثير من فقدان الشعر.
نصيحتنا هي إضافة المزيد من بيتا كاروتين من الأطعمة الغنية به مثل البطاطا الحلوة، الجزر ، اللفت، والشمام والخس الخضراء الداكنة، واليقطين بدلا من أن أخذ مكملات فيتامين (أ).
واخيرا نقدم لكم أن مستويات منخفضة من الزنك تسبب فقدان الشعر ، وبطء النمو، وقشرة الرأس. لذلك الأطعمة الغنية بالزنك — هى المحار وسرطان البحر، الكبده ، اللحوم الحمراء،
ومعظم المكسرات والبذور ، وزبدة الفول السوداني ، واللبن الزبادي الخالي من الدهون، والجبن — و لا ننصح بتناول مكملات الزنك بصوره اضافية مع الاكلات السابقه بسبب ان زيادته يمكن أن تحد من قدرة الجسم على امتصاص النحاس، وهو معدن رغم انه قليل ولكنه ضروري.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك