أخبارجوجل وجارديان بين أبرز خدع أول نيسان

منوعات
31.7K
0




أخبارجوجل و\ارديان بين أبرز خدع أول نيسان

مجلة المرأة العربية- وكالات – حفلت مواقع الانترنت الجمعة 1/3/2011 بعدد كبير من المقالات ذات الطابع العلمي التي اتضح في وقت لاحق بأنها مجرد خدعة ضمن تقليد “كذبة أول نيسان، وبالطبع كان لشركة “غوغل” للبرمجيات الاهتمام الأكبر.
وحرصت شركة غوغل حسب مصادر إعلامية على ممارسة هذا التقليد من خلال الإعلان عن خدمة جديدة تسمح للناس بكتابة رسائلهم الإلكترونية من خلال حركات الجسد، عوض الطباعة على لوحة المفاتيح التي وصفتها بأنها قديمة وغير فعالة.
ويقول إعلان غوغل إن الكتابة بهذه الطريقة يبدأ بتحريك اليدين كما لو أن المرء يفتح مغلفاً، وذلك لفتح الرسالة الإلكترونية، وإذا أردت الرد على المرسل، فيكفي أن تشير بإبهامك إلى الوراء، أو تشير بالإبهامين إلى الوراء إذا رغبت بالرد على جميع المرسلين في وقت واحد.
وفي حال رغبت في إرسال رسالة، فما عليك إلا لحس إبهامك وتوجيهه إلى الأسفل، وقد قامت غوغل بعرض فيديو توضيحي لهذه الخطوات الجمعة، بهدف إضفاء طابع الواقعية على الخدعة.



وأما الموقع الإخباري هافنغتون بوست، فقد جاءت خدعته على شكل رد ساخر على قرار صحيفة نيويورك تايمز بفرض رسوم على الراغبين بقراءة موادها على الانترنت، فقال الموقع إنه فرض رسماً مماثلاً على الراغبين في قراءة مواده الإلكترونية، ولكن هذا الرسم لا ينطبق إلا على القراء من الصحفيين العاملين في نيويورك تايمز.
ولم تقف سخرية الموقع عند هذا الحد، بل قالت في بيان لها استخدم تعابير بالغة الدقة والجدية، إن الهدف من هذه الرسوم هو تعزيز القدرة على توفير معلومات صحفية على أرفع مستوى للقراء حول العالم، وخاصة القراء من بين العاملين في نيويورك تايمز.
أما صحيفة غارديان، فقامت بالمناسبة بعرض مدونة إلكترونية الجمعة، قالت إنها مخصصة لتغطية أخبار الزفاف الملكي للأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون، المقرر بعد قرابة شهر.
ومن بين الأخبار التي قالت المدونة إنها ستقدمها “دقيقة بدقيقة،” ما ورد حول أن CNN قررت إرسال فريق إعلامي مكون من 632 مراسلاً لتغطية الزفاف، على يتولى تقديم الفقرات المذيع بيرس مورغان الذي سيجلس على كرسي بشكل صولجان يتدلى من جسر برج لندن.
وأعلنت شركة “آبل” أنها ستخصص يوم الأول من نيسان لجلسات “بار الأصدقاء” حيث سيجلس المهندسون الكبار ليستمعوا إلى ما يريده الناس وتعليقاتهم على منتجات الشركة، وذلك على جلسة يحتسي خلالها الجميع الجعة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك