شئ لا تتوقعيه لعلاج الشعر والبشرة

التجميل
29.7K
0




شئ لا تتوقعيه لعلاج الشعر و البشرة

عزيزتي حواء نقدم لكي اليوم في مجلة المرأة العربية سر من اسرار الجمال للشعر والبشرة استخدمته النساء منذ قرون عديدة وهو ((مياه الارز))….نعم مياه الارز ولا تتعجبي من ذلك حيث استخدمت النساء في اسيا هذه الطريقة منذ زمن وكانوا يغسلون به الشعر والبشرة حيث يحتوي الارز على شئ يسمى(بترا)بالاضافة ال العديد من الفيتامينات والمعادن.
و(بترا)شئ مفيد لتنشيط التوهج الطبيعي للبشرة واعطاء جلد نظيف وصافي. فهو يستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن التي تؤدي إلى جعل الجلد واضح وضوح الشمس,صافي,نظيف و نقي.

لعمل مياه الأرز سوف تحتاج إلى:
نصف كوب الأرز العضوي(organic rice)
مياه



برطمان (وعاء) زجاجي بغطاء

نأخذ نصف كوب من الأرز العضوي ، ونملئ الارز بالماء حتى يغطي .ونستخدم الأرز العضوي فقط لأنه خالي من مبيدات الآفات أو الأسمدة. ثم يتم نقع الأرز لبضع دقائق في الماء حتى يتحول الي غائما(اي يتغير لون الماء). إذا كنت تعتقدي ان الماء ليس نظيف، يمكنك الاحتفاظ بالماء بعد الغسلة الثانية. ومياه الارز هذه يمكنك استخدامها تماما مثل اي تونر للبشرة.اسكبي هذه المياه في وعاء زجاجي وقومي بتخزينها في الثلاجة وسوف تستمر لمدة تتراوح من 4-5 أيام.
نظفي وجهك ثم انقعي قطعة كبيرة من القطن في ماء الأرز وضعيها على وجهك هذا سيساعد على شد المسام وتوهج البشرة. يعتبر ماء الأرز بلسم و مرطب شعر ممتاز.بعد استخدام الشامبو، اشطفي شعرك بماء الأرز واتركيه على شعرك لبضع دقائق ثم قومي بغسله.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك