الفوائد الصحية لشاي البابونج

صحتك
376
0


الفوائد الصحية لشاي البابونج

هل تستفيدين سيدتي من مطبخك؟هل تعلمين سيدتي أن مطبحك يشكل صيدلية كاملة ؟اليك اليوم نبتة من مطبخك هي البابونج تعرفي على فوائدها ودورها العلاجي والتجميلي

يعتبر البابونج من النباتات المزهرة وهو بشكليه الطازج والمجفف يستعمل لصنع الشايات منذ قرون قديمة لمعالجة أنواع مختلفة من المشاكل الصحية . المادة الفعالة فيه هي الزيوت العطرية وهي البيزابولول والتي تملك خواص مضادة للتهيجات ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات :

الفعل المسكن للبابونج :
البابونج يعرف جيدا بأنه شاي عشبي ذو أهمية طبية كبيرة فهو يهدئ ويرخي العضلات ويعتبر علاجاً لعدم القدرة على النوم فشرب كأس من شاي البابونج قبل الذهاب للنوم قد يساعد بسبب خواصه المسكنة .وشاي البابونج الدافئ يساعد على معالجة التهيجات والرضوض . وشرب البابونج باستمرار يساعد على خفض سكر الدم والتداخلات السكرية .

البابونج يزيد من جمالك :
البابونج غني بمضادات الأكسدة ويعتبر مضاد للالتهاب ومضاد للبكتيريا فهو فعال في معالجة حبوب الشباب وبما أنه مضاد للبكتيريا فتطبيق أكياس الشاي على الجروح البسيطة يسرع عملية شفاء الجروح . زهو يعتبر مضاد للشيخوخة ذو فعالية كبيرة ويستعمل للبشرة الجافة وللجلد المتهيج والحكة . كما أن وضعه على العيون يفيد في ازالة الانتفاخ والهالات السوداء .
طريقة شربه :

اشربيه بارداً أو دافئ فالخيار يعود لك لكن إذا فضلتي شربه بارداً يجب أن تحضريه من الماء الساخن ثم تبردينه . فهذا المشروب العشبي الخالي من النيكوتين يصبح فعالاً أكثر لو مزجته مع الليمون أوالعسل فلديك خيارات غير محدودة والخبراء ينصحونك بشرب من 3 إلى 4 أكواب يومياً .

توخي الحذر :
مع أن البابونج هو مهدئ وخالي من النيكوتين فإن الأطباء الأمريكين ينصحون المرأة الحامل بتجنب هذا المشروب لأنه قد يؤدي إلى تقلصات في الرحم . وقد يسبب تفاعلات تحسسية عند مرضى الربو والذين يعانون من الحساسية الجلدية .

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك