طرق لتحسن تغذية أطفالك

طفلك
355
0


طرق لتحسن تغذية أطفالك

تحسين نمط تغذية أطفالك ليس أمراً شاقاً فبعض التغيرات البسيطة ستعود عليهم فوائد غذائية كبيرة .
هنا سنستعرض لك بعض الخطوات السهلة والسريعة لتحدثي تغيرات بتغذية أطفالك وتمنعيهم من زيادة الوزن .

1-لا تدخلي الأطعمة الجاهزة لمنزلك :

لأنها إذا وجدت في المنزل فأطفالك سيأكلونها أو سيجدون صعوبة في منع أنفسهم عنها فأول مهمة لك هي ترك أطفالك في المنزل عند الذهاب لمخازن شراء الطعام فإذا كان بإمكانك عمل قائمة قبل ذهابك الى المخزن كي لاتحتاري في المتجر اشتري الوجبات الصحية لتبقيها في المنزل ودعي الأطعمة الجاهزة يتناولونها خارج المنزل عندما لا تستطعين منعهم عنها.

2-لا تجعلي أطفالك يستعيدون سعراتهم الحرارية:
معظم الأطفال يخسرون أوزانهم بسهولة عند خضوعهم لعمليات جراحية .فالأبويين لا يبالون بكمية السعرات والسكاكر التي يتناولها صغارهم فهل تعلمين أن الصودا تحوي 10 ملاعق سكر ؟ فأنتي لا تعلمين أنك تعطين طفلك هذا المقدار الكبير من السكر والعصائر ليست أفضل حالاً فأنا أعتقد أن العصائر هي كالماء المحلى فالأطفال ليسو محتاجين للعصير من أجل فيتامين سي فهو متوافر في مصادر أخرى.

3-الأكبر ليس الأفضل :
هذه الأيام حتى الأطفال الصغار حجومهم كبيرة . معظم الأطفال في عيادة تنزيل الوزن يعانون من زيادة الوزن بسبب تناولهم الكثير من الطعام الصحي وليس فقط الطعام الجاهز .فتذكري أن جميع الأغذية حتى الصحية منها تحوي سعرات حرارية وإذا أكلت الكثير من السعرات ستكسبين وزناً .فتأكدي من إطعام أطفالك كميات معقولة في الوجبات . وعندما تكونين في المطعم وزعي الحصص على أطفالك وابقي قسم من الطعام بعيداً عنهم لان من الصعب مقاومة الطعام وهو أمامهم .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك