الريجيم المثالي ومخاطر الحميات التقليدية

صحتك
334
0


الريجيم المثالي ومخاطر الحميات التقليدية

هل مللتي من تطبيق كل ريجيم تسمعينه؟هل تستعيدين كل الكيلوات التي تخسرينها بمجرد توقفك عن الريجيم؟هل سمعتي بالجوع السام ؟هل تعلمين مدى خطورة تطبيق كل ما تسمعينه؟

سأعرفك اليوم على مدى خطورة الحميات التي تطبقينها بشكل عشوائي لأنها قد تلحق بجسمك أذى بالغ وماذا يحل بتلك الكيلوات التي تريدين التخلص منها طلتك

1- الحمية الخالية من الكلوتين :
وهو يستعمل عند المرضى الحساسين للكلوتين أو عند مرضى شيليك . لكن الناس الذين يتبعون حمية خالية من الكلوتين سيرتفع عندهم سكر الدم وبالتالي زيادة الوزن .

2- الحمية الغنية بالبروتين :
هناك دراسات تشير على ارتباط الحمية الغنية بالبروتين مع مرض السكري وزيادة الوزن بالاضافة إلى علاقتها بسرطان الصدر والكولون وأيضا زيادة البروتينات مضرة للكلية.

3- الحمية قليلة الكربوهيدرات :
تقليل الكربوهيدرات في الطعام يسبب زيادة في الأكل ويؤثر على الصحة بشكل عام إذ يحفز زيادة انتاج الأجسام الكيتونية والتي تترك أحماض في أنسجة الجسم مما يسبب أخطار للقلب .

4- الحمية الخالية من الدسم :

لأن الدسم ضروري لامتصاص أغذية أخرى ضرورية للجسم فالحرمان منه يسبب مقاومة الجسم وزيادة الوزن .

5- الحمية قليلة السعرات :
عندما تتبع حمية قليلة السعرات فإنك ستتنفس كمية أقل من الأكسجين بالتالي هو ليس ريجيم مثالي فستحدث مقاومة في جسمك وتعود وتأكل كمية أكبر من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن .

إذن ما هو الحل :
الحل بالاعتدال والابتعاد عن ما يسمى الجوع السام وهو جوع كاذب حيث يفكر الشخص نفسه جائعاً بظهور أعراض معينة مثل وجع الرأس وتطبل البطن ووجع المعدة وكل ماسبق هي عوارض تظهر بسبب بعض الطعام المضر بالصحة كالأطعمة الصناعية وقلة بعض المواد المغذية الضرورية للجسم فالحل بالاعتدال وأكل طعام متنوع وغني بمضادات الأكسدة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك