الفوائد الصحية للكركم

صحتك
1.9K
0

الفوائد الصحية للكركم

عندما تعانين من زكام شديد أضيفي الكركم إلى الحليب واشربيه لتري كم هو فعال . هل عرفته ؟ إنه الكركم . الذي يستعمل كمنتج تجميلي بالإضافة إلى خواصه الطبية أيضاً

الكركم . الذي يستعمل كمنتج تجميلي بالإضافة إلى خواصه الطبية أيضاً هنا سأستعرض لك بعض الفوائد الطبية له .

1-التأم الجروح :

ضعي الكركم على الجروح و الحروق فهو يملك فعلاُ تبريدياً بالاضافة إلى أنه يطري الجسم بالاضافة إلى أنه مطهر فهو لن يسمح بتشكيل الاصابات البكتيرية ومنع تشكل التقرحات . قومي بخلطه مع مع الماء وطبقيه على الجروح والحروق وانظري الفرق بعينيك .ومن الممكن تطبيق العجينة منه على الجروح النازفة أيضاً .

2-مضاد للالتهابات :

هل الطرق التنفسية لديك مغلقة وتعانين من البلغم ؟ كل ما عليك هو أن تضفي القليل من الكركم مع الحليب فهو سوف يهدئ الطرق التنفسية لأنه يملك خواص مضادة للالتهابات وهو سيحسن عملية البلع أيضاً

3-منحف ومحسن لقوام الجسم :

ادخليه مع نظامك الغذائي فهو سينحفك ويحسن من قوامك فهو يزيد من هضم الجسم للدهون ويساعد في حرقها.

4-يبقيك بعيدة عن تصلب الشرايين :

ادخال كمية كافية من الكركم مع نظامك الغذائي يساعد بشكل ملحوظ في تقليص نسب حدوث الأمراض القلبية . لأنه يخفض كوليسترول الدم ويخفض ضغط الم كما أنه يخفض بشكل ملحوظ من الكوليسترول السيء كما أنه يحسن من جريان الدم في الجسم .

5-جيد للبشرة :

لهذا السبب تستعمله العروس قبل موعد زفافها فهو يرمم البشرة المجهدة ويجعلها تشرق من جديد بالاضافة إلى أنه فعال ضد الهالات السوداء وفعال أيضاً للبشرة الدهنية فيخفف من افراز الزيوت فتبدو أقل دهنية .بالإضافة إلى أنه يساعد في انتاج الميلانين ويجعل بشرتك تبدو أحسن .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك