مصعد خاص لسوزان مبارك بمجلسي الشعب

منوعات
29.9K
0




مصعد خاص لسوزان مبارك بمجلسي الشعب

أكد مدير عام سكرتارية القطاع الهندسي بمجلس الشعب جمال عبد المعطي أن هناك مصعد خاص بالمجلس لسوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق والذي تم إنشاؤه منذ ثلاث سنوات بناء على رغبتها حتى تتمكن من الصعود لشرفة كبار الزوار خلال حضور الرئيس السابق لجلسة افتتاح الدورة البرلمانية، لأنها رأت أن شرفات كبار الزوار ليس لها مصعد، بل كان هناك سلمان يستخدمهما كبار الزوار أحدهما من ناحية وزارة الصحة والآخر من ناحية مجلس الوزراء.

وكما أن هناك مصعداً مماثلاً كان مخصصاً لها في مجلس الشورى أيضاً.
ورغم أن سوزان كانت تحضر للمجلس مرة واحدة كل عام، وكانت تصعد للدور الثالث الموجود به شرفات كبار الزوار فإنها طالبت بإقامة مصعد خاص لا يعمل سوى مرة واحدة في العام.



وأضاف مدير عام سكرتارية القطاع الهندسي بمجلس الشعب حسبما جاء ببوابة “الأهرام”: لذلك طالبت بعمل مصعد كانت تستخدمه عند حضورها مع الرئيس جلسة افتتاح الدورة البرلمانية للمجلس.
وبالفعل وقتها وهذا الكلام منذ ثلاث سنوات تم التعاقد مع استشاري وطرح مناقصة والتعاقد مع شركة لتصميم وتنفيذ هذا المصعد.
وعن تكلفة المصعد يجيب جمال عبد المعطي: لا يهم الرقم بالضبط ربما أكثر من مليون ونصف المليون.
وحول الأنباء التي ترددت عن إزالة المصعد، قال عبد المعطي: “المصعد أمراً واقعاً فهل يعقل أن نزيله وقد تكلف الكثير من أموال الدولة لمجرد زوال النظام؟!، ولماذا نهدمه ونزيله وهو يخدم كبار الزوار الذين سيزورون المجلس وأي وفود أجنبية تطلب حضور جلسة المجلس ويفيد كبار السن من كبار الزوار الذين لا يستطيعون صعود الدور الثالث، حيث شرفات كبار الزوار باستخدام السلالم وليس معنى خروج صاحبة فكرة إنشائه والنظام السابق أن نزيل جزءاً من ملكية عامة أنفق عليها من أموال الدولة.
وأما بالنسبة لبقية المصاعد الموجودة في مجلس الشعب والمكون من عشرة طوابق، فهناك ثلاثة مصاعد: اثنان في مبنى الري ” كان المبنى مخصصاً لوزارة الري ومازال يحمل اسمه رغم ضمه لمجلس الشعب” والثالث ناحية قصر العيني لخدمة الأعضاء والموظفين.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك