هند صبري بطلة 7 أفلام لتثقيف العرب سياسياً

مشاهير
31.3K
0




هند صبري بطلة 7 أفلام لتثقيف العرب سياسياً

مجلة المرأة العربية- القاهرة – انتهى المخرج المصري الشاب عمرو سلامة والممثلة التونسية هند صبري من تصوير 7 أفلام تثقيفية قصيرة ذات صبغة سياسية في أسلوب مبسط للتعريف بعدد من المصطلحات التي باتت متداولة في الآونة الأخيرة في العديد من البلدان العربية.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ عن عمرو سلامة قوله: “إنه بدأ مع هند صبري والمونتير علي مراد قبل أيام العمل على إعداد سلسلة فيلمية لا تتجاوز مدة كل فيلم منها 5 دقائق يتم فيها شرح أحد المصطلحات السياسية للعامة بأسلوب يعتمد التبسيط، ويخلو من الكلمات التي تحتاج للتفسير، حتى تسهم في زيادة الوعي لدى المشاهد البسيط”.
وأضاف المخرج الذي تم الاعتداء عليه في أول أيام الثورة المصرية التي انطلقت لإسقاط نظام الرئيس السابق حسني مبارك من قبل عناصر الأمن أنه قرر مع هند صبري الحاصلة على ماجستير في الحقوق إهداء الأفلام لكل من يرغب في عرضها من القنوات الفضائية، والمواقع الإلكترونية، كما بدأ بالفعل تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع “يوتيوب” بواقع فيلم يومياً.
واختار سلامة وصبري لأول فيلم دعائي أن يتحدث عن “الدستور” باعتباره أهم ما تحتاجه الشعوب العربية حاليا، بينما لا يعرف الملايين ما يعنيه بالنسبة لهم.



وتظهر الممثلة المعروفة على الشاشة لتتحدث بلغة عربية فصيحة، لكنها بسيطة عن تعريف الدستور باعتبار أن الكلمة فارسية الأصل، ومكونة من مقطعين معناهما صاحب القاعدة أو النظام الأساسي قبل أن تشرح مهمته في تسيير أمور الدول، وتأثيره على الشعوب.
وأوضح المخرج أن باقي موضوعات الأفلام تدور حول مصلحات سياسية مشابهة بينها “المجلس التأسيسي” و”الأيديولوجيات” و”معنى الدولة المدنية” وكلها كلمات باتت تتردد كثيراً على أسماع الأشخاص العاديين منذ تفجر الثورة التونسية التي تلتها الثورة المصرية قبل أن تمتد الثورات إلى بلدان عربية عدة.
ومن المقرر أن يتوجه الناخبون المصريون في 19 آذار الجاري إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في استفتاء على تعديلات دستورية وضعتها لجنة شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتنقسم بشأنها القوى السياسية في البلاد.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك