تعرفي على فوائد الماسكات للعناية بالبشرة

جمالك
334
0


تعرفي على فوائد الماسكات في العناية بالبشرة

تعاني معظم دول الخليج من الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة صيفاً الامر الذى يؤثر بصورة كبيرة على البشرة ولونها حيث أن إرتفاع درجة الحرارة المصحوب بجو جاف كما فى السعودية يؤثر بشكل كبير على جفاف البشرة اسمرارها وظهور بعض البقع الداكنة بالوجه والبشرة بالإضافة إلى خشونة الجلد حيث أن الشمس تبث ثلاثة أنوع من الأشعة منها الأشعة فوق البنفسجية وهى السبب الأساسي لتلف الجلد وشيخوخته.

وأول تأثير للأشعة فوق البنفسجية ظهور النمش وهو بقع بنية صغيرة حول الفم والأنف والخدود ثم يتبع ذلك تغيرات في ألوان الوجه على الجانبين وحول الفم وتحت العيون مما يؤدي الى إتلاف طبقة “الكولاجين”  وهذا يتبعه ظهور التجاعيد في الأماكن المعرضة للشمس، وتكفي المقارنة بالنظر بين لون الجلد في الأماكن المغطاة مثل الصدر والبطن، والأماكن المعرضة باستمرار للشمس مثل الوجه واليدين، أي أن هناك علاقة مباشرة بين التعرض للأشعة فوق البنفسجية للشمس وإزدياد سمك الجلد وجفافه الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

ولذلك انصح الفتيات والسيدات فى دول الخليج ومنها المملكة العربية السعودية  بعض النصائح للتغلب على درجات الحرارة الشديده صيفاً حتى لا تؤثر على البشرة

كيفية الوقاية من أشعة الشمس الضارة؟

1-تجنب أشعة الشمس الضارة ( من الساعة10 صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر).

2- استعمال المظلات الشمسية، كذلك النظارات الشمسية فى حالة الخروج فى وقت الظهيرة .

3- استعمال واقيات المضادات للأشعة ولا بد أن يحتوي المستحضر على عامل الوقاية من الشمس رقم 15 أو أكثر وذلك قبل الخروج ونضع المستحضر الواقي من الشمس نصف ساعة قبل التعرض لأشعة الشمس على جلد جاف.

وبما ان كل فتاة او سيدة تسعى لاظهارنضارة بشرتها والتغلب على مظاهر الاجهاد والتعب والعوامل الخارجية من تأثير أشعة الشمس وغيرها

وأيضا لأن نمط الحياة المعاصرة لايوفر الوقت الكافي للذهاب إلى معاهد التجميل بصفة دائمة والإستفادة من خبراتها والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها, فإليك بعض الوصفات السحرية التي تساعدك على تحضير أقنعة أو ماسكات من مكونات طبيعية موجودة داخل منزلك فهى من أهم مستحضرات التجميل القادرة على فعل العجائب ولكنها مثل أي مستحضر آخر , يجب أن تختار بعناية شديدة لتناسب البشرة .

ولكن فى البداية أود أن اطرح لكى سيدتى أولاً فوائد عمل الماسكات للبشرة خاصةً التى تحضرينها بنفسك وفي بيتك دون مواد كميائية ضارة على بشرتك

للأقنعة أو الماسكات فوائد كثيرة وهي تعمل بسرعة وبفعالية كبيرة ومن أهم فوائدها أنها:

• تحفز الدورة الدموية في الجلد وتدفع المواد السامة إلى سطحه التي تزال مع القناع . وبهذا يكتسب الجلد بريقاً صحياً ونضارة ونعومة.

• ضرورية لمعالجة تجاعيد الوجه وإعادة الحيوية والإنتعاش إلى البشرة.

• تنقي الجلد الدهني وتجذب إليها الزيت الفائض. وعندما يجف القناع يتحد الدهن معه ويزول أثناء الغسل بالماء.

• تسهل إنقباض الأنسجة فتجعل بشرة الوجه براقة لامعة.

• تحد من تبخر الماء الضروري لصحة البشرة وسلامتها, فيبقى الماء بالطبقة العليا وبالتالي يمنع جفاف الجلد

• تساهم في دخول الأكسجين إلى الجلد فينتعش ويرتاح.

• تصفي البشرة الدهنية وتطهرها , ما يكسبها نضارة وبهاء.

• ذات نتائج فعالة على محيط الوجه بحيث يبدو مشدوداً نتيجة نشاط عضلاته وانقباضها.

• تعيد للوجه ليونته ورطوبته بفضل تعزيزعامل الترطيب الطبيعي

• طاقة لتجديد الخلايا فيصبح سطح الجلد رائقاً ولماعاً.

• تجديد خلايا الجلد وتنقي مسامه وتساعد على تضييق المسام بمجرد جفافها.

• تعمل على إزالة البقع الداكنة والكلف وتنقي البشرة السمراء فيصبح سطح الجلد صافياً ويبيض نتيجة التصاق الخلايا الميتة بسطح القناع وتغلغل مركباته إلى عمق البشرة.

* مقدمة برامج ومتخصصة بالتجميل .

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك