الجزيرة تستعد لإطلاق محطة إخبارية خاصة بمصر

منوعات
453
0


الجزيرة تستعد لإطلاق محطة إخبارية خاصة بمصر

مجلة المرأة العربية- وكالات – كشفت الفنانة نجلاء فتحي أنها ستعود إلى السينما بعد غياب طويل لرغبتها في تقديم فيلم عن قصة الشاب السكندري خالد سعيد الشاب المصري الذي قُتل بالتعذيب في أحد أقسام الشرطة، في حادثٍ اعتبره مراقبون إحدى الشرارات الرئيسية التي أشعلت الثورة المصرية، مؤكدةً أنها تجسد دور والدة الشاب الضحية لشعورها أن هذه القصة مليئة بالأحداث الدرامية.
وأعربت نجلاء فتحي عن سعادتها وفخرها بمصر وشبابها الذين فجَّروا ثورة 25 يناير التي شاركت فيها، ووصفتهم بأنهم استردوا كرامة وعزة مصر أمام العالم.
ونقلت مجلة الكواكب القاهرية عن نجلاء فتحي قولها: “بعد التغيير الذي شهدته مصر بعد الثورة، سأعود مرة أخرى إلى التمثيل بعد غياب 11 عاماً، وسأكشف لأول مرة أن السبب وراء ابتعادي طوال هذه المدة عن التمثيل كان الإحباط بسبب هذا النظام الفاسد، والأوضاع السيئة التي كانت تعانيها مصر”.
مجلة المرأة العربية- وكالات – ذكر تقرير أن قناة الجزيرة الفضائية تستعد حالياً لإطلاق قناة إخبارية جديدة مخصصة للشأن المصري تحمل اسم الجزيرة مباشر مصر بدأ العمل بالفعل على تجهيز المواد الإعلامية لها بين القاهرة والدوحة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ، بدأ فريق عمل تابع لقناة “الجزيرة” القطرية تصوير عدد من اللقاءات والتقارير في القاهرة سجلت بعضا منها الإعلامية المصرية منى سلمان خلال الأيام القليلة الماضية التي قالت إنها التقت بالشاعر أحمد فؤاد نجم والناشطة نوارة نجم على مقهى “زهرة البستان” بوسط القاهرة بالقرب من ميدان التحرير.
وقالت د.ب.أ إن الإعلامي المصري محمود مراد أجرى عدداً من الحوارات واللقاءات لصالح القناة الجديدة وكذا الشيخ صفوت حجازي الذي استضاف في لقاء مطول الشيخ حافظ سلامة “قائد المقاومة الشعبية” في مدينة السويس.
وتغطي الجزيرة بصورة مكثفة الأحداث في تونس ومصر وليبيا والبحرين واليمن حيث تجري اتصالات هاتفية بالمحتجين وأنصار الحكومات وكثيراً ما تبث صوراً أرسلت إليها عبر الانترنت.
وقطعت مصر في وقت سابق هذا الشهر إرسال “الجزيرة” على نايلسات لأكثر من أسبوع قبل أن تطيح انتفاضة شعبية بالرئيس حسني مبارك يوم 11 شباط الماضي.
ولدى الجزيرة التي بدأت البث عام 1996 أكثر من 400 مراسل في أكثر من 60 دولة وفقاً لموقعها الالكتروني. وتقول إنه يمكنها الوصول إلى 220 مليون أسرة في أكثر من 100 دولة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك