اتبعي هذه النصائح للتوقف عن الأكل ليلاً

منوعات
29.6K
0




اتبعي هذه النصائح للتوقف عن الاكل ليلا

تستطيع السيدات عادة السيطرة على نوعية غذائهن خلال النهار، لكن حالما تأتي ساعات الليل الأولى،
يبدأن بتناول الأطعمة المضرة بالصحة،كالشيبس ، المكسرات، البسكويت، الشوكولا، والجاتوه، حتى أنّ الوحدات الحرارية قد تصل إلى 1000، ما يشكل عائقاً أمامهن لخسارة الوزن.

فاذا كنت تعانين من هذه المشكلة، اليك هذه النصائح للتوقّف عن هذه العادة ليلاً:

1- حددي وقتاً معيناً لتناول الطعام:
تحديد وقت لجميع وجبات اليوم امر مهم خلال عملية خسارة الوزن أو المحافظة عليه، كما أنّ هذه الطريقة تمنحك عدداً مهماً من المأكولات خلال اليوم ، وبالتالي تخفف عنك نسبة المأكولات الليلية ،لذلك حددي التاسعة صباحاً لوجبة الفطور، ثم الـ12 ظهراً للوجبة الخفيفة ، ثم الساعة الثانية والنصف للغداء،والساعة الخامسة بعد الظهر لوجبة خفيفة أخرى ، وأخيراً الساعة الثامنة لوجبة العشاء.

2- تناولي قطعة من الحلويات عند الخامسة بعد الظهر
تناول نوع من الحلويات الصحية كالكعك أو المربى خلال فترة ما بعد الظهر أمر ضروري جداً، فهذه الطريقة تساعدك في التحكم بنوعية الطعام التي ستحصلين عليها ليلاً، خصوصاً أنّ رغبتك في تناول الحلويات ستخفّ ، وبالتالي ستتمكنين من الحفاظ على وزنك.




3- لا تتخطي وجبة العشاء:
وجبة العشاء ليست السبب الرئيس لزيادة الوزن، وتخطيها قد يدفعك الى تناول أطعمة عالية بالسعرات الحرارية، لذا احرصي على تناول هذه الوجبة يومياً، وتأكدي من احتوائها على النشويات الكاملة كالتوست الأسمر، والخبز الأسمر، وعلى البروتين كالتونا، البيض المسلوق، الجبنة أو اللبنة، وعلى نوع من الخضروات.

4- اشربي كوباً من الأعشاب الساخنة ليلاً:



البابونج، النعناع، أو الشاي الأخضر أفضل أنواع المشروبات الساخنة التي يمكن تناولها خلال الليل ، وهذا النوع من الأعشاب يساعد في الحفاظ على وزنك عن طريق حرق كمية لا بأس بها من الدهون ،ومنحك الشعور بالشبع، وبالتالي التخفيف من نسبة المأكولات التي تتناولينها خلال الليل.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك