اول فوج صاروخي روسي

منوعات
33.4K
0




اول فوج صاروخي روسي

مجلة المرأة العربية- وكالات – تولت منظومة “يارس” البرية المتحركة المزودة بصاروخ “ار اس -24” الباليستي والعابر للقارات يوم 4 مارس/آذار مهمة المناوبة القتالية في مقاطعة “ايفانوفو” الروسية.
وصرح العقيد فاديبم كوفال المتحدث الرسمي باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية لوكالة “انترفاكس” الروسية بان فوج الصورايخ المتألف من الكتيبتين الصاروخيتين بدأ المناوبة القتالية.
واشار المتحدث الى ان هاتين الكتيبتين اجريت عليهما التجربة طيلة عام 2010 للتأكد من قدرتهما على تولى المناوبة القتالية وتنفيذ المهام القتالية. وتمخضت التجربة عن اثبات كل مواصفاتهما الفنية والتكتيكية .
وابرز العقيد كوفال ان صاروخ “ار اس – 24” مزود برؤوس تشاطرية وقد تم تصميمه في معهد موسكو للهندسة الحرارية تحت اشراف الاكاديمي وكبيرالمصممين يوري سولومونوف. واستخدمت في تصميم هذا الصاروخ حلول علمية وهندية تستخدم في صاروخ “توبول – ام” الامر الذي قلص النفقات اللازمة لتصنيعه وخفض من فترة صنعه.




وقال المتحدث ان تزويد الجيش الروسي بصاروخ  “ار اس – 24″  سيزيد من الامكانات القتالية  لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية فيما يتعلق بالتجاوزعلى  منظومات الدرع الصاروخية وسيعزز قدرتها على الردع النووي. وسيحل هذا الصاروخ محل الصواريخ الباليستية  القديمة من طراز أر اس – 18 ستيليت” و”ار اس – 20 ساتانا”.
وأعلن المتحدث ان صاروخ “ار اس – 24” الباليستي العابر للقارات سيشكل اساسا للمجموعة الضاربة في قوات الصواريخ الاستراتيجية، وذلك الى جانب صاروخ “ار اس – 12 ام 2” الاحادي الرأس التابع لمنظومة “توبول”. وسيكون بوسع تلك المجموعة الضاربة  ضمان  امن البلاد وحلفائها حتى منتصف القرن الحادي والعشرين.
يذكر انه ابتداءا من عام 2007  قد اجريت 3 تجارب لصاروخ “ار اس – 24” الباليستي العابر للقارات وذلك في مايو/آيار وديسمبر/كانون الاول عام 2007 ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2008.  وكل تلك التجارب كانت ناجحة.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك